أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

العمليات العسكرية تتصاعد في جبهة الحدود

يمنات – صنعاء

تصاعدت العمليات العسكرية في الشريط الحدودي بين اليمن و السعودية، خلال اليومين الماضيين.

و فيما يقول اعلام حكومة الانقاذ بصنعاء ان مسلحين و قوات نظامية توغلت قبالة مدينة ظهران الجنوب في منطقة عسير الحدودية المتاخمة لمحافظة صعدة اليمنية، ينفي الاعلام السعودي صحة هذه الأنباء و يؤكد ان قوات سعودية صدت هجوما قام به عشرا المسلحين من أنصار الله.

و قالت مصادر اعلامية ان مسلحين من أنصار الله و الجيش المساند لهم استفادوا من موجة الغبار التي ضربت المنطقة و توغلوا باتجاه مواقع عسكرية سعودية في عسير.

و تفيد مصادر اعلامية سعودية، ان القوات البرية السعودية و حرس الحدود باستناد جوي استهدفت مواقع لمسلحي أنصار الله على طول الشريط الحدودي بين البلدين.

من جانبها أفادت ومصادر اعلامية تابعة لحكومة الانقاذ بصنعاء، إن مقاتليهم نفذوا عمليات اقتحام نوعية لمواقع قيادة عليب الحدودي و المسيال، في منطقة عسير جنوبي السعودية.

و حسب وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من صنعاء، سقط قتلى و جرحى في صفوف القوات السعودية أثناء عملية الاقتحام التي تم خلالها تفجير مبنى مركز قيادة قطاع عليب العسكري السعودي.

و في منطقة جيزان، قالت قناة المسيرة التابعة لـ”أنصار الله” إن مقاتليهم اقتحموا مواقع القرن و قائم زبيد و الدفينية و الكرس و شرقي البحطيط، ما أسفر عن سقوط 40 ضحية بين قتيل و جريح بينهم ضابط رفيع من القوات السعودية، و تدمير 7 آليات سعودية بينها عربة برادلي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى