العرض في الرئيسةحوادث

القاعدة يقتحم مقر حكومي في حوطة لحج

يمنات – صنعاء -صنعاء

هاجم مسلحون من تنظيم القاعدة مقر حكومي بمحافظة لحج، جنوب البلاد، بعد ظهر الاثنين 27 مارس/آذار 2017.

و قالت مصادر محلية ان 6 مسلحين هاجموا البوابة الرئيسية لإدارة أمن محافظة لحج، بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة.

و أوضحت أن المسلين الستة هاجموا البوابة بأسلحة رشاشة و قنابل هجومية، فيما صعد 5 مسلحين أخرين يرتدون بزات عسكرية على سور الادارة، و تمكنوا من الدخول إلى الحوش، و اشتبكوا مع مسلحين يتولون حماية المبنى.

و حسب المصادر، و أنثاء الاشتباكات داخل المبنى، هاجمت سيارة مفخخة البوابة، ما تسبب في مقتل جنود كانوا يتولون حراستها، و هو ما اتاح لعناصر مسلحة الدخول إلى المبنى لتعزيزهم المهاجمين في الداخل.

و أكدت المصادر ان اشتباكات بين الطرفين استمرت أكثر من ساعة داخل المبنى، مشيرة إلى أن مسلحين ملثمين انتشروا في محيط المبنى، و منعوا الحركة في محيطه.

و أفادت مسلحين من المقاومة و الحزام الأمني اغلقوا المداخل المؤدية إلى ادارة الأمن، قبل اشتباكهم مع مسلحين ملثمين انتشروا في محيط ادارة الأمن.

و ذكرت المصادر أن الاشتباكات توقفت بعد أكثر من ساعة، عقب انسحاب مسلحي القاعدة من داخل مبنى ادارة الامن، عبر احد الشوارع الفرعية، أثناء الاشتباكات التي وقعت خلال النصف الساعة الأخيرة بين قوات الحزام الأمني و مسلحين ملثمين انتشروا في محيط ادارة الأمن.

و حسب المصادر، استدرج المسلحون الملثمون عناصر الحزام الأمني إلى الشوارع الفرعية و الأزقة المجاورة لإدارة الأمن، بهدف تشتيتهم، و تسهيل فرارهم.

و تفيد معلومات ان 7 من عناصر الحزام الأمني قتلوا في الاشتباكات، في حين نشر ناشطون صور لثلاثة قتلى امام بوابة داخلية لادارة الأمن قالوا انهم من العناصر الارهابية.

صورة قتلى في ادارة امن لحج نشرها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي
صورة قتلى في ادارة امن لحج نشرها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى