أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو الأطراف اليمنية العودة إلى طاولة المفاوضات برعاية ولد الشيخ

يمنات – وكالات

دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، في كلمته أثناء ترأسه مؤتمر دعم الأعمال الإنسانية في اليمن، المجتمع الدولي إلى إغاثة الشعب اليمني الكريم .

وقال”غوتيريس”،بأن الأوضاع الإنسانية في اليمن كارثية ،نتيجة الصراع الدائر هناك منذ عامين،مؤكداً بأن ثلثي الشعب اليمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية .

وأضاف الأمين العام في كلمته، بان الأطفال هم أكثر الفئات تضرراً من الأحداث الجارية هناك، مشيراً إلى أن 50 طفلاً يموتون كل يوم بسبب أمراض يمكن معالجتها، ونوه إلى أن نحو مليوني طفل تركوا الدراسة والتحقوا بجبهات القتال.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته الأطراف اليمنية إلى العودة إلى طاولة المفاوضات برعاية المبعوث الأممي أحمد ولد الشيخ، مؤكداً بأن التسوية السياسية هي الحل الأنسب للأزمة اليمنية.

ويستضيف مقر الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا دوليا بعنوان “تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن”، من أجل حشد التبرعات من المانحين للتصدي لما تعتبرها المنظمة الدولية “الأزمة الإنسانية الأكبر في العالم حاليا”.

ويحضر المؤتمر، الذي ترعاه سويسرا والسويد، كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، ووكيله للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، إضافة إلى ممثلي المنظمات الأممية والدولية العاملة في اليمن، والعديد من الدول.

الوسوم
إغلاق
إغلاق