رياضة

تشيلسي يقترب من اللقب ونادال يحرز لقب برشلونة وبوتاس يفوز في روسيا

يمنات – وكالات

اقترب نادي تشيلسي من احراز لقب الدوري الانكليزي بعد فوزه على ايفرتون بثلاثية ، بينما احرز اللاعب الاسبانيرافايل ناداللقب بطولة برشلونة الدولية لكرة المضرب بعد فوزه على دومينيك ثيم ، في وقت فاز سائقمرسيدسفالتيري بوتاس باول سباق له هذا الموسم في سيارة المرسيدس .

كرة قدم الدوري الاسباني

حقق فريق ايبار فوزا على ضيفه ليغانيس بثنائية نظيفة، في لقاء الفريقين في “الملعب البلدي إبوروا” ضمن الأسبوع الخامس والثلاثين من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم “الليغا”. وسيطر ايبار على عموم مجريات اللقاء، من دون أن يترك فرصة لليغانيس من أجل تعزيز فرص بقائه في دوري الاضواء. سجل هدفي ايبار كل من إنريكي غارسيا كيكي وسيرجي اينريش في الدقيقتين 62 و66 من زمن اللقاء.

الدوري الانكليزي

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الانكليزي” البريمرليغ ” ،حسم فريق توتنهام ديربي شمال لندن بعد تحقيقه فوزاً مستحقاً على ضيفه فريق ارسنال يثنائية نظيفة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب وايت هارت لين وكان اللقاء مهم لرجال بوتشيتينو حيث يرغبون في البقاء بالمنافسة على اللقب مع البلوز لاستثمار جهودهم الكبيرة في السنوات الاخيرة . وإستمر نادي تشيلسي في زحفه نحو الفوز بلقب البريميرليغ هذا الموسم، وذلك بعد فوزه على حساب إيفرتون بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء على ملعب غوديسون بارك في مدينة ليفربول .

ووقع نادي مانشستر سيتي في فخ التعادل الإيجابي أمام ميدلزبره، بنتيجة هدفين لكل طرف. وسجل ألفارو ديغريدو هدف التقدم لأصحاب الأرض، قبل أن يرد بهدف التعادل سيرجيو أغويرو عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 69. وفي الدقيقة 77 سجل كالوم تشامبيرز هدف التقدم من جديد لمدلزبره، ليعود ويسجل غابرييل خيسوس الهدف الثاني وهدف التعادل للسيتي في الدقيقة 85.

اضاع فريق مانشستر يونايتد المزيد من النقاط السهلة حيث سقط في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 أمام ضيفه فريق سوانزي سيتي في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الاولد ترافورد حيث ظهر بشدة معانات الشياطين الحمر في ظل غياب أكثر من 6 لاعبين اساسين بسبب الاصابة .

الدوري الايطالي

انتزع فريق نابولي الفوز بهدف نظيف من ملعب “السان سيرو” الخاص بنادي انتر ميلان، في الجولة الرابعة والثلاثية من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم”كالتشيو”. وخرجت جماهير الانتر حزينة من مدرجات الملعب، كونها كانت تعقد الآمال على الفريق من أجل العودة ومحاولة التقدم في سلم الترتيب، غير أن الانتر سقط بنتيجة مؤلمة، ويكون بذلك الفوز الأول لنابولي في الملعب منذ ستة أعوام، الذي ضيق الخناق أكثر على صاحب الوصافة روما، وقلص فارق النقاط بينهما إلى نقطة وحيدة.

سقط فريق بيسكارا الإيطالي رسمياً الى مصاف الدرجة الثانية من الدوري الإيطالي بعد خسارته بنتيجة 1-0 أمام فريق كاياري ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون من الكالتشيو. سيغيب بيسكارا عن الدرجة الأولى في العام القادم بعد أن قضى موسمًا واحداً فى الكالتشيو وذلك بعد الخسارة الثالثة له على التوالي، والرابعة والعشرون فى الموسم الحالي، ليقف عند النقطة 14 وليسقط رسمياً لدوري الدرجة الثانية .

وقع نادي ميلان في فخ التعادل أمام فريق كروتوني، بنتيجة هدفٍ لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كروتوني، ليفشل الروسونيرو في تحقيق ثلاث نقاط مهمة جداً في صراع التأهل إلى الدوري الأوروبي . وسجل أصحاب الأرض هدف التقدم في الدقيقة الثامنة عن طريق مارسيلو تروتا، وإنتظر ميلان حتى الدقيقة 50 لتسجيل هدف التعادل عن طريق المدافع باليتا .

وفي مباراة أخرى مهمة لصراع الهبوط، خسر إمبولي امام ساسولو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، لتبقى كل الإحتمالات مفتوحة فيما يتعلق بالبقاء بين إمبولي وكروتوني حيث أصبح الفارق بين كروتوني وجنوى 5 نقاط، ومع إمبولي 4 . وفاجئ باليرمو الهابط ضيفه نادي فيورنتينا، عندما تغلب عليه بهدفين للاشيء، لتتبدد آمال الفيولا في التأهل للدوري الأوروبي. وفاز كييفو على جنوى بنتيجة هدفين مقابل هدف، وبولونيا على أودينيزي برباعية نظيفة وكالياري على بيسكارا بهدف للاشيء. .

الدوري الفرنسي

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الفرنسي ” الليغ 1 ” ، نجح فريق نيس بتحقيق المفاجأة أمام جمهوره حيث تمكن من تحقيق انتصار غير متوقع ليعود الى الطريق الصحيح بعد العديد من التعثرات في الاونة الاخيرة وذ لك بعد ان اسقط فريق باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب اليانز ريفيير ليقدموا اغلى هدية لفريق موناكو المتصدر و ليتمكن نيس من حجز مكانه رسمياً في دوري الابطال خلال الموسم المقبل بعد موسم تاريخي .كما سحق فريق مارسيليا الفوز بنتيجة 5-1 خارج الديار أمام مضيفه فريق كان في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ميشال دورنانو ليقترب امراء الجنوب من صاحب المكرز الرابع فريق ليون .

كاس هولندا

توج فريق فيتيسه آرنهيم بلقب كأس هولندا، عقب الفوز على فريق ألكمار بهدفين نظيفين في نهائي البطولة الذي أقيم في ملعب “دي كويب” في روتردام. ، ليكون أول لقب في تاريخ النادي الذي تأسس منذ 125 عاما. سجل ريكي فان فولسفينكل هدفي المباراة في الدقيقتين 80 و88 من زمن اللقاء. ويخلف فيتيسه، الذي يدربه هينك فريزر، بهذه الطريقة نادي فينورد بطل النسخة الماضية. يذكر أن فيتيسه آرنهيم سبق ولعب نهائي هذه البطولة ثلاث مرات آخرها عام 1990 لكنه خسرها جميعا.

كرة سلة

تقدم بوسطن سيلتيكس في المباراة الاولى من سلسلة نصف نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على واشنطن ويزردز بفارق 12 نقطة وبنتيجة 111 – 123 . وكان الويزردز قد تقدموا مع نهاية النصف الاول من عمر اللقاء بفارق 14 نقطة ، الا ان لاعبي بوسطن نجحوا في تقليص الفارق الى 5 نقاط فقط مع نهاية النصف الاول من اللقاء بواقع 64-59 . استمر لاعبو واشنطن في تفوقهم في الربع الثالث ليخلقوا فارق وصل الى 15 نقطة ، قبل ان يقلص الويزردز الفارق الى 12 نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة 111 – 123 . كان افضل مسجلي بوسطن ايسايا طوماس 33 نقطة بينما سجل برادلي بيل 27 نقطة لواشنطن .

الدوري اللبناني

تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوز مستحق في المباراة الرابعة ليحسم السلسلة المؤلفة من خمسة مباريات بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الدور الاقصائي خلال فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة ويحجز مقعده في المربع الذهبي بعد مباراة ماراتونية تخطت الساعتين بعد هرج و مرج انتهت بنتيجة 20-0 بعد قرار الحكام الذين اوقفوا اللقاء في بداية الربع الرابع امام مضيفه فريق الحكمة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب غزير أمام جمهور الفريق الاخضر الكبير الذي تواجد في المدرجات قبل ساعتين من اللقاء . بدأ الضيوف المباراة بتركيز عال وصنعوا الفارق الطفيف في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بنتيجة 28-33 وبفارق 5 نقاط لمصلحة الفريق الاصفر . ولكن في الربع الثالث ، تعملق لاعبو الرياضي و ضاعفوا الفارق لينتقل الحسم الى الربع الاخير الذي اوقفه الحكام بعد هرج و مرج حيث تخطت المباراة الساعتين بعد العديد من الاشكالات على ارض الملعب اثر صافرات اعترض عليها الجمهور و اشكال مع اللاعب المصري اسماعيل احمد ، وطالب الحكام بافراغ الملعب كلياً أو سيتم انهائها في المكاتب بنتيجة 20-0 لمصلحة الرياضي و رغم التشاورات التي طالة الا ان حكام المباراة اقفلوا “السكور شيت ” لمصلحة ابناء المدرب فران بنتيجة 20-0 قبل نهاية ربعها الاخير مع العلم أن فريق الرياضي كان متقدم بفارق تخطى 15 نقطة .

كرة مضرب

نجحت لاعبة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الأولى في الدورة باحراز لقب جديد خلال منافسات كأس إسطنبول للتنس للسيدات بعد تخطي منافستها البلجبكية اليسه ميرتنز المصنفة السادسة بنتيجة مجموعتين نظيفتين 6-2 و6-4 لتحقق لقبها الثاني المتتالي .

احرزت لاعبة التنس الالمانية لورا سيغموند لقب منافسات بطولة شتوتغارت للتنس للسيدات بعد تخطيها منافستها الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-1 و2-6 و7-6.

نجح لاعب التنس الاسباني رافاييل نادال المصنف ثالث في الدورة و الخامس عالمياً بحسم لقبه العاشر ضمن منافسات بطولة برشلونة الدولية لتنس الرجال ذات الـ500 نقطة وذلك بعد تخطيه منافسه النمساوي دومينيك تيم بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و 6-1 ليحرز لقبه الثاني المتتالي في ظرف 10 ايام بعد لقب بطولة مونتي كارلو محققاً لقبه العاشر في برشلونة .

فورمولا 1

نجح سائق فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس في تحقيق فوزه الاول بعد العديد من المشاركة ليدون اسمه في السجلات التاريخية مع فريقه الالماني محققاً فوزه الاول في تاريخه بعد تألقه و حسمه لقب سباق جائزة روسيا الكبرى التي تُقام على حلبة سوتشي، المرحلة الرابعة في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 فيما جاء سائق الفيراري فيتيل متصدر الترتيب العام في المركز الثاني و زميله رايكونين في المركز الثالث بينما اكتفى سائق مرسيدس الثاني هاميلتون بالمركز الرابع متقدماً على سائق ريد بل فيرشتابن .

الوسوم
إغلاق
إغلاق