إختيار المحررالعرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

أسرة شاب اعدمه شيخ قبلي في شرعب بتعز بطريقة بشعة يطالبون بالقبض على الجاني وعصابته

يمنات – صنعاء

ناشدت أسرة شاب اعدمه شييخ قبلي في مديرية شرعب الرونة، شمال محافظة تعز، نهاية شهر ابريل/نيسان الماضي، إدارة أمن المديرية بسرعة ضبط المتهم بقتله.

و تتهم أسرة الشاب لؤي محمد عبده، الشيخ حمود أحمد الجعاشيش، باعدامه بعد تعذيبه ثلاث أيام متتالية، و من ثم قتله بصخرة هشمت رأسه بعد قنصه بعدة رصاصات، في انحاء من جسده.

و تقول مصادر محلية ان الشيخ الجعاشيش يقود عصابة تطلق على نفسها اسم “كتائب الجعاشيش”، و تقوم بممارسات ضد المواطنين، و اخر تلك الممارسات اعدام الشاب لؤي بطريقة تشبه الطرق التي يستخدمها تنظيم داعش الارهابي.

و تؤكد أسرة الضحية أنهم متمسكون بضرورة احالة المتهم و عصابته إلى القضاء. مشيرة إلى أن دم ابنهم لن يستطيع كائنا من كان ان يتلاعب به أو يتاجر به.

و جددت أسرة الضحية مطالبتها إدارة أمن مديرية شرعب الرونة بسرعة التجاوب مع مطالبهم بضبط الجعاشيش حفاظاً على الأمن و السلم الاجتماعي.

الشاب الضحية لؤي محمد

و اعتبرت أن تقاعس الجهات الامنية في المديرية في ضبط المدعو حمود احمد الجعاشيش و عصابته سيجر المنطقة الى مرحلة خطرة لا يحمد عقباها. لافتة إلى أنها ستستمر بمتابعة الجهات الامنية في المديرية حتى يتم القبض على الجاني و عصابته، و ايصالهم الى جهات الضبط لينالوا عقابهم الرادع.

و أكدت أسرة الضحية لؤي محمد، أن حمود الجعاشيش و عصابته المسلحة ما زالوا يهددوا المواطنين من أبناء المنطقة بالسلاح، و يعملوا على تخويفهم و إثارة الفوضى في المنطقة.

حمود الجعاشيش

و أوضحت أن حمود الجعاشيش و عصابته المسلحة التي يتزعمها لازالت حتى اللحظة طليقة و متواجدة في قرية (الصريم) بمنطقة الجعاشيش.

و حملت أسرة لؤي من يحاولون تسييس القضية، المسئولية الكاملة للتداعيات الخطيرة التي ستنتج عن ذلك. معتبرين أن كل من يحاول تسييس القضية مشارك في الجريمة الشنعاء.

للمزيد

جريمة بشعة في تعز .. شيخ قبلي في شرعب يهشم رأس شاب بعد تعذيبه وقنصه ببندقية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى