إقتصاد

أمريكا تسجل عجزا تجاريا بقيمة 43,7 مليار دولار خلال مارس الماضي

يمنات – متابعات

أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية تراجع كل من الصادرات والواردات الأمريكية خلال آذار/ مارس الماضي، حيث سجل العجز التجاري الأمريكي تغييرا طفيفا.

وذكرت وزارة التجارة أن عجز الميزان التجاري خلال آذار/ مارس الماضي بلغ 43,7 مليار دولار مقابل 43,8 مليار دولار خلال شباط/ فبراير الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع العجز إلى 44,5 مليار دولار مقابل 43,6 مليار دولار وفقا للتقديرات الأولية لشهر شباط/ فبراير الماضي.

وذكر تقرير وزارة التجارة الأمريكية أن قيمة الواردات خلال آذار/ مارس الماضي تراجعت بنسبة 0,7% إلى 234,7 مليار دولار مقابل 236,4 مليار دولار خلال شباط/ فبراير الماضي.

وقد أظهرت البيانات تراجعا ملموسا في واردات السلع الرأسمالية والنفط الخام والمنتجات النفطية الأخرى، في حين زادت بقوة واردات سيارات الركوب.

في الوقت نفسه، تراجعت قيمة الصادرات بنسبة 0,9% إلى 191 مليار دولار خلال آذار/ مارس الماضي، مقابل 192,7 مليار دولار في الشهر السابق.

وفي حين تراجعت صادرات المكونات والإمدادات والمواد الصناعية وسيارات الركوب تراجعا كبيرا، زادت صادرات محركات الطائرات المدنية ومعدات الاتصالات.

وأشار التقرير إلى اتساع عجز ميزان تجارة السلع خلال آذار/ مارس الماضي إلى 65,5 مليار دولار، مقابل 65,2 مليار دولار في شباط/ فبراير الماضي، في حين زاد فائض ميزان تجارة الخدمات من 21,4 مليار دولار إلى 21,8 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى