أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. الفصيل السلفي الموالي للامارات يتسلم جبهة الكدحة بمديرية المعافر

يمنات – صنعاء

افادت مصادر صحفية ان قوة عسكرية موالية لتجمع الاصلاح، انسحبت من جبهة الكدحة بمديرية المعافر، جنوب غرب محافظة تعز، السبت 6 مايو/آيار 2017.

و حسب المصادر سلم اللواء 17 مشاة الذي يقوده عبد الرحمن الشمساني، مواقعه في جبهة الكدحة لكتائب أبي العباس السلفية، الموالية للامارات.

و نشبت خلال الأسبوع الماضي خلافات بين الفصيلين على جبهتي الكدحة و غرب مقبنة، بعد تكليف التحالف السعودي لكتائب ابي العباس باستلام الجبهتين.

و تسعى الامارات التي تناوي تجمع الاصلاح “اخوان اليمن” لاحداث تقدم باتجاه معسكر خالد بمفرق المخا مديرية موزع، عن طريق التقدم من جبهة الكدحة باتجاه مديرية الوازعية و من غرب مقبنة باتجاه شرق معسكر خالد، عبر مديرية موزع.

و ضغطت الامارات لتسليم الفصيل السلفي الموالي لها الجبهتين، لعدم ثقتها باللواء 17 المحسوب على “اخوان اليمن”.

و حسب موقع “العربي” سلم العميد عبد الرحمن الشمساني قائد اللواء 17 مشاة، مواقع اللواء في جبهة الكدحة، للسلفي أبو العباس، قائد كتائب أبي العباس السلفية.

و قبل نحو اسبوعين نشبت اشتباكات بين الفصيل السلفي و الاخوان في عزلة اليمن غرب مديرية مقبنة، على خلفية وصول مسلحين سلفيين إلى المنطقة.

و لم يتضح بعد ما اذا كان اللواء 17 مشاة سيسلم مواقعه في جبهة غرب مقبنة للفصيل السلفي.

و تسعى الامارات لتأمين مدينة المخا، و ذلك بالسيطرة على معسكر خالد 55 شرق المدينة، و الذي فشلت في السيطرة عليه من فبرائر/شباط الماضي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى