أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

لحج .. عناصر المقاومة تنفذ عمليات اعتقال ومداهمة لمنازل المواطنين في القبيطة

يمنات – خاص

تنفذ عناصر في مقاومة القبيطة التي يسيطر عليها فصيل الاصلاح حملات اعتقالات ومداهمات في عدد من القرى الواقعة تحت سيطرتهم جنوب المديرية.

و قالت مصادر محلية ان عنناصر المقاومة اعتقلت عدد من المواطنين من منازلهم و من الطرقات و داهمت عددا من المنازل و قامت بترويع النساء والأطفال و العجزة في المنازل التي تعرضت للمداهمة.

و أكدت المصادر لــ”يمنات” ان حملات الاعتقال و المداهمة شملت مركز المديرية ثوجان و قرى نخيلة و الرماء و العشة.

و أشارت المصادر أن تلك الحملات بدأت الاسبوع الماضي في مركز المديرية ثوجان، و تم خلالها مداهمة عدد من المنازل و قامت تلك العناصر بترويع نساء و أطفال و عجزة تقطن المنازل التي تعرضت للمداهمة.

و حسب المصادر تم اعتقال 4 مواطنين من ثوجان و 7 من الرماء و العشة و نقلهم إلى معتقلات سرية تابعة لفصيل الاصلاح في المقاومة.

و أفاد “يمنات” مصدر محلي ان عناصر المقاومة قدمت صباح الأحد 14 مايو/آيار 2017، على متن طقمين إلى قرية نخيلة، تقع شرق ثوجان، و قامت باطلاق نيران عشوائية من أسلحة متوسطة محمولة على الطقمين، ما أثار حالة من الرعب في أوساط السكان و الطلاب الذين يؤدون اختبارات نهاية العام الدراسي، ما اضطرهم لمغادرة قاعات الاختبار.

و أوضح المصدر، أن عناصر المقاومة اعتقلت 4 مواطنين من الطريق العام و من منازلهم، فيما لا يزال عدد من العناصر الملثمة المسلحة منتشرين في القرية، و يقومون بملاحقة عدد من المواطنين.

و تفيد المصادر ان عمليات تهديد اطلقتها تلك العناصر في وجه المعترضين على حملة الاعتقالات، و معظمهم مواليين للمقاومة.

و جاءت عمليات الاعتقالات و المداهمات عقب اقتحام مسلحي أنصار الله لمواقع في جبل الحمام، غرب ثوجان، و اعتقال عدد من عناصر المقاومة في الموقع.

و عقب انسحاب مسلحي أنصار الله من جبل الحمام، نفذت عناصر المقاومة حملات اعتقالات و مداهمة لمنازل المواطنين في القرى الواقعة في محيط الجبل من الجهة الشرقية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق