إختيار المحررالعرض في الرئيسةمواقف وأنشطة

حركة 20 مايو تحمل المجلس السياسي وحكومة الانقاذ مسئولية الانتهاكات والاعتداءات التي طالت أعضائها وتدعو للتفاعل مع خطواتها التصعيدية القادمة

يمنات – صنعاء – خاص

حملت حركة 20 مايو حكومة الإنقاذ وسلطة الامر الواقع في صنعاء ممثلة بالمجلس السياسي الاعلى المسئولية الكاملة عن الإنتهاكات و الإعتداءات و التجاوزات البشعة و غير المبررة، التي طالت الكثير من اعضاء الحركة.

و دعت الحركة في بيان عنها مساء الخميس 25 مايو/آيار 2017، كافة ابناء الشعب اليمني بمختلف شرائحه و فئاته الى مؤازرة الحركة و التفاعل مع كافة الخطوات التصعيدية التي ستعلن عنها الحركة و الوقوف بجانبها حتى تنفيذ كافة المطالب.

و أكدت الحركة انها تحتفظ والمشاركين المعتدى عليهم بحقهم في سلوك الوسائل القانونية والقضائية لملاحقة الجناة وانزال العقاب الرادع بحقهم.

و طالبت الحركة النائب العام بتحمل مسؤوليته الدستورية والقانونية بالتوجيه العاجل الى الجهات الامنية بأمانة العاصمة بالإفراج الفوري عن المعتقلين على ذمة الوقفة الإحتجاجية والتحقيق مع كل من أمر وباشر ونفذ تلك الجرائم التي طالت المشاركين واحالتهم للقضاء وفقا للدستور.

كما أكدت الحركة في بيانها تمسكها بكافة حقوقها و وسائلها القانونية في التصعيد السلمي لتحقيق مطالبها عبر الخطوات و الوسائل المناسبة و التي ستحددها الحركة و سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

و أكد البيان أن مسلحين واطقم عسكرية قامت صباح الخميس بإقتحام منازل عدد من قيادات الحركة واقتيادهم الى جهات امنية عده منها الأمن السياسي وعدد من المعتقلات في امانة العاصمة، و محاصرة منازل العديد من قيادات الحركة بالمسلحين والاطقم العسكرية تلاها اعتداءات طالت العديد من المشاركين في الوقفة الإحتجاجية واعتقال الكثير منهم والذين لا يزال معظمهم مجهولي المصير والبعض الآخر معتقلين في عدة سجون في امانة العاصمة.

و كشف البيان أن اعتداءات بالضرب والقذف والسب بالفاظ نابية سوقية تعرض لها عدد من قيادات الحركة و النساء المشاركات، حيث تم مباشرتهم بالضرب المبرح ومصادرة اجهزة هواتفهم واغراضهم الشخصية والتي نتج عنها ايضا اصابة بعض المشاركين بإصابات متفاوتة و ما راففها من اختطاف لرئيس الحركة ونائبه وانتهاك حصانتيهما البرلمانية والقضائية.

نص البيان

لقد تابعت كافة الشرائح والفئات السياسية والجماهيرية في البلد الدعوة التي اعلنت عنها الحركة وبينت الاهداف التي تقرر الخروج بشأنها صباح يومنا هذا الخميس الموافق 25/5/2017 بميدان التحرير بصنعاء. والتي سبق للحركة ان حددت زمانها ومكان تنفيذها وقامت بإصدار بلاغ الى اللجنة الامنية العليا ووزير الداخلية ومدير امن امانة العاصمة وحملتهم مسؤولية اي انتهاكات او اعتداءات قد تطال اي شخص من المشاركين في الوقفة بإعتبارها تتضمن المطالبة بحقوق قانونية مكفولة وفقا للدستور الا انه وخلافا لذلك كله واخلالا من قبل الحكومة والجهات المعنية بواجبها تفاجأت الحركة بقيام مسلحين واطقم عسكرية تقوم صباح يومنا هذا بإقتحام منازل عدد من قيادات الحركة واقتيادهم الى جهات امنية عده منها الامن السياسي وعدد من المعتقلات في امانة العاصمة.

كما قامت تلك الجهات بمحاصرة منازل العديد من قيادات الحركة بالمسلحين والاطقم العسكرية تلاها اعتداءات طالت العديد من المشاركين قي الوقفة الإحتجاجية واعتقال الكثير منهم والذين لا يزال معظمهم مجهولي المصير والبعض الآخر معتقلين في عدة سجون في امانة العاصمة حتى لحظة كتابة هذا البيان.

و ما رافق ذلك من اعتداء بالضرب والقذف والسب بالفاظ نابية سوقية على عدد من قيادات الحركة والنساء المشاركات حيث تم مباشرتهم بالضرب المبرح ومصادرة اجهزة هواتفهم واغراضهم الشخصية والتي نتج عنها ايضا اصابة بعض المشاركين بإصابات متفاوتة و ما راففها من اختطاف لرئيس الحركة ونائبه وانتهاك حصانتيهما البرلمانية والقضائية.

لذلك كله ومع تمسك الحركة بكافة حقوقها ووسائلها القانونية في التصعيد السلمي لتحقيق مطالبها عبر خطوات والوسائل المناسبة والتي ستحددها الحركة وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

ان حركة 20 مايو تحمل حكومة الإنقاذ وسلطة الامر الواقع في صنعاء ممثلة بالمجلس السياسي الاعلى المسئولية الكاملة عن الإنتهاكات والإعتداءات والتجاوزات البشعة وغير المبررة والتي طالت الكثير من اعضاء الحركة وتدعو كافة ابناء الشعب اليمني بمختلف شرائحه وفئاته الى مؤازرة الحركة والتفاعل مع كافة الخطوات التصعيدية التي ستعلن عنها الحركة والوقوف بجانبها حتى تنفيذ كافة المطالب.

وعليه ولكل ما تقدم ومع احتفاظ الحركة والمشاركين المعتدى عليهم بحقهم في سلوك الوسائل القانونية والقضائية لملاحقة الجناة وانزال العقاب الرادع بحقهم.

وتطالب حركة 20 مايو النائب العام بتحمل مسؤوليته الدستورية والقانونية بالتوجيه العاجل الى الجهات الامنية بأمانة العاصمة بالإفراج الفوري عن المعتقلين على ذمة الوقفة الإحتجاجية والتحقيق مع كل من امر وباشر ونفذ تلك الجرائم التي طالت المشاركين واحالتهم للقضاء وفقا للدستور.

تحيا الجمهورية اليمنية

الحرية للمعتقلين

المجد والخلود للشهداء

الخزي والعار للخونة والفاسدين

النصر على العدوان

صادر عن:

حركة 20 مايو

صنعاء

25/5/2017

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى