أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تزايد حوادث سطو ونهب المسافرين على خط العبر – مأرب

يمنات – خاص

تزايدت حوادث السطو التي تنفذها جماعات مسلحة على خط العبر – مأرب، شرق البلاد، خلال الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ.

و ارتفعت وتيرة عمليات السطو بشكل ملحوظ منذ بداية شهر رمضان الجاري، و التي وصلت إلى “6” عمليات خلال “5” أيام، كان أخرها نهب مغتربين من أبناء يافع، الثلاثاء 30 مايو/آيار 2017، الموافق 3 رمضان الجاري.

و تقول مصادر صحفية ان 20 حادثة سطو و قعت خلال الأسبوعين الماضيين، و معظمها استهدفت مغتربين في السعودية من عدة محافظات عادوا لقضاء شهر رمضان مع أسرهم.

و يقول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ان اقارب لهم، تعرضوا لعمليات سطو تحت تهديد في الخط المار بصحراء العبر، بعضها على مقربة من منفذ الوديعة.

و حسب المصادر فإن مسلحين على متن سيارات من نوع شاص يعترضون السيارات التي تمر باتجاه مأرب، و يطلقون النيران باتجاه لايقافها قد أن ينزلوا المسافرين من علي السيارات، و ينهبون كل محتويات السيارة، وبعض السيارات تنقلب أثناء محاولتها الفرار جرا ءملاحثتها واطلاق النيران عليها.

و أوضحوا إن بعض السيارات التي ترفض التوقف يتم اعتراضها و دهسها، ما يتسبب في سقوط ضحايا.

و أكدوا ان بعض المتقطعين ينصبون نقاط تقطع لسلب المسافرين. مشيرين إلى أن الضحايا ابلغوا السلطات الأمنية بمحافظة مأرب و منفذ الوديعة، غير انها لم تتحرك لوقف تلك الأعمال.

و أشاروا إلى ان بعض السيارات التي تتعرض لعمليات السطو تقل نساء و أطفال، ما يسبب لهم حالات هلع و فزع.

و تسيطر القوات الموالية للتحالف السعودي على المنطقة الواقعة بين منفذ الوديعة و حتى مدينة مأرب، غير أنها لم تحرك ساكنا تجاه ما يتعرض له المسافرين، في حين يمارس افراد النقاط التابعة لتلك القوات عمليات جباية على السيارات و الشاحنات التي تمر من تلك النقاط.

و يعد منفذ الوديعة هو المنفذ الوحيد لتنقل المسافرين بين اليمن و السعودية، منذ بداية الحرب بعد اغلاق كافة المنافذ بين البلدين منذ بداية الحرب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى