أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الجيش اليمني يعلق على اعلان تحالف القوات البحرية الدولية بخصوص نشر قوات قبالة سواحل اليمن

يمنات – صنعاء

أكد الجيش اليمني، الثلاثاء 13 يونيو/ حزيران 2017، انه سبق وأصدر عدة بيانات من القوات البحرية اليمنية بأنهم يُؤمّنون كافة السفن التجارية، ولا يمكن ان يقوموا باستهدافها.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد عزيز راشد، في تصريح لوكالة “خبر”، إن البيان الصادر عن ما يسمى بالتحالف الدولي متعدد الجنسيات بانه سينشر سفنه في المياه الاقليمية اليمنية، لحماية السفن التجارية، هو تبرير لعملية الغزو والعدوان على اليمن.

وأشار إلى أن هذا البيان هو تواطؤ بين دول التحالف السعودي والدول المتحالفة معها وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

ودان العقيد راشد صمت وتخاذل الأمم المتحدة جراء ما يحدث في اليمن، وآخرها انتهاك القوانين الدولية المتعلقة بالمياه الدولية والإقليمية.

وأكد أن قوات الجيش اليمني واللجان كفلت لها كافة القوانين والمواثيق الحق في الدفاع عن أرض وسيادة اليمن، وأنها سترد على أي بارجة عسكرية تقوم بقصف واستهداف الأراضي اليمنية.

وأضاف أن أمريكا عندما تريد بناء أي قاعدة عسكرية في أية دولة تقوم بإرسال مقاتلي تنظيم القاعدة الإرهابي إلى ذلك البلد، أو تقوم باختلاق ذرائع تتيح لها التواجد في الدولة التي تريد احتلالها.

وجدد نائب المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية تأكيده أنهم لم ولن يستهدفوا أية سفينة تجارية تمر عبر المياه الإقليمية اليمنية.

وكان تحالف القوات البحرية المشتركة الذي يضم الولايات المتحدة ودولًا أخرى، من بينها بريطانيا وفرنسا والسعودية، اعلن عن تعزيز انتشاره في خليج عدن، وباب المندب بعد هجمات طالت سفنًا تجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى