أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

العرض في الرئيسةعربية ودولية

البنتاغون يرد على تعليق روسيا العمل باتفاقية سلامة الطيران في أجواء سوريا

يمنات – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” أنها تعمل على إعادة تشغيل قناة الاتصال الروسية الأمريكية الخاصة بمنع وقوع حوادث الطيران في سماء سوريا. مشيرة إلى أن واشنطن لن تتردد في حماية قواتها وشركائها هناك.

و كانت وزارة الدفاع الروسية، اعلنت الاثنين 19 يونيو/حزيران 2017، تعليق العمل باتفاقية سلامة الطيران في الأجواء الروسية. مؤكدة أن أي جسم طائر في الأجواء الروسية سيكون هدفا للصواريخ الروسية.

جاء ذلك على خلفية اسقاط التحالف الأمريكي مقاتلة روسية في أجواء ريف الرقة الجنوبي.

و قال الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، في تصريحات صحفية، الاثنين: سنعمل خلال الساعات القادمة عبر قنوات دبلوماسية وعسكرية على إعادة نظام منع الاشتباك.

و أشار دانفورد إلى أن الاتصالات بين العسكريين الروس في قاعدة حميميم السورية و نظرائهم الأمريكيين في قاعدة العيديد بقطر لا تزال موجودة.

و قال المتحدث باسم البنتاغون، جيف دافيز، نحن على علم بالتصريحات الروسية بشأن تعليق العمل بمذكرة سلامة الطيران، ولا نسعى إلى خوض نزاع مع أي طرف في سوريا، باستثناء تنظيم داعش.

و أشار أنهم سقومون بحماية أنفسهم و شركائهم بلا تردد، في حال ظهور أي تهديد.

و ابرمت اتفاقية سلامة الطيران في أجواء سوريا بين روسيا و الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين أول 2015.

و زعمت قيادة التحالف الأمريكي، أن اسقاط المقاتلة السورية جاء ردا على إلقائها قنابل على مواقع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” الحليفة للولايات المتحدة، في حين أعلن الجيش السوري أن مقاتلته كانت تشن غارات على مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى