عربية ودولية

قرقاش يصف رسائل قطر بـ “المتخبطة” ويهدد من يعادي السعودية والملك سلمان

يمنات – وكالات

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الرسائل الدبلوماسية القطرية بـ”المتخبطة”، معتبر أن من يعادي المملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبدالعزيز ليس له مكان في الخليج.

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن “الرسائل الدبلوماسية القطرية متخبطة، الدفاع باللغة الإنجليزية يركز الآن على عدم دعمها للإخوان والنصرة، هي خطوة إيجابية أتمنى أن يتبعها التنفيذ”.

 وأضاف: “الإنكار للضرر الذي سببته السياسات القطرية للبحرين والسعودية ودوّل عربية عديدة عجيب غريب، مؤامرات حيكت وأشرطة انتشرت ودماء سفكت لا يمكن تجاهلها”. وتابع بالقول: “بعد سجل أسود من التآمر نسمع عن مظلومية مزعومة، وهي في الحقيقة ردود فعل متأخرة على سياسات طائشة أضرت بالقريب والبعيد. الحل في تغيير التوجه”.

واعتبر قرقاش أن “من يحمل أوهام الانتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار جاهل. وواهم من يعتقد أن له مكان في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان”. وقال: “برغم السجل السابق، يبقى الحل صعب ولكنه ممكن، وملخصه العمل الجماعي الشفاف، والصدق في التعامل، وتغيير التوجه الداعم للتحريض والتطرف والإرهاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى