أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وقفة احتجاجية لطلاب اليمن في الاردن للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية

يمنات – صنعاء

نفذ طلاب اليمن الدارسين في الاردن، اليوم الخميس 20 يوليو/تموز 2017، وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية.

و قال البيان الصادر عن الطلاب في الاردن، “في ظل الاوضاع المأساوية والقاسية التي يعيشها الطالب اليمني المبتعث في الخارج ، ومع كل الوعود المقطوعة من قبل رئاسة الحكومة بحل كافة القضايا والاشكالات الخاصة بالطلاب المبتعثين ، ولكن دون جدوى ودون ايجاد حلول ناجعه”.

و اضاف البيان ، مع استمرار معاناة الطلاب المبتعثين في الخارج واستمرار اللامبالاة من قبل وزارة التعليم العالي ورئاسة الحكومة وعدم صرف الربع الثاني والثالث من جهة وعدم صرف الرسوم الدراسية للعام 2016-2017 من جهة اخرى .

و تابع “إننا اليوم نقوم بأول وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية ، ونعلن ان الوقفة اليوم بداية لتدشين مرحلة جديده من النضال الطلابي ابتداء بوقفتنا هذه وانتهاء بالاعتصام داخل سفارتنا الى ان يتم الوفاء بمستحقاتنا كاملة” .

و طالب البيان، رئيس الجمهورية والحكومة بالالتفات لمعاناتهم التي طالت والتدخل السريع والتوجيه لجهات الاختصاص بتنفيذ اربعة من مطالبهم وهي :

1- سرعة صرف الربعين الثاني والثالث لجميع الطلاب من كل جهات الابتعاث ووضع حل جذري للتأخير المستمر كل ربع ، وبما يضمن صرفها في مواعيدها دون تأخير .

2- ارسال الرسوم الدراسية المتأخرة للعام الدراسي 2016-2017 والذي ادى تأخير ارسالها الى منع الطلاب من التسجيل في كثير من الجامعات من جانب ، واحتجاز شهادات الخريجين من جانب اخر .

3- ارسال الرسوم الدراسة للعام 2017- 2018 لكي يتسنى للطلاب التسجيل في جامعاتهم والذي اصبح العام الدراسي على الابواب .

4- التوجيه باعتماد تخفيض عادل للطلاب على تذاكر الطيران لتسهيل ذهابهم وعودتهم الى اليمن.

و ناشد كافة الجهات المختصة والمتمثلة في الملحقية الثقافية والسفارة اليمنية ووزارتي التعليم العالي والمالية بسرعة الرفع وايصال المطالب المشروعة وايضاح حقيقة الوضع المأساوي الذي يمر به جميع الطلاب الموفدين .

واضاف “اننا نكرر بان هذه الوقفه ما هي الا بداية لتدشين مرحلة جديدة من النضال الطلابي ، وان اي تأخير او مماطلة سيخلق حالة غضب طلابي عارم يشمل اتخاذ خطوات تصعيدية ستكون اكثر وقعا وايلاما ابتداء بالوقفات الاحتجاجية وانتهاء بالاعتصام داخل السفارة اليمنية واغلاقها الى ان يتم الوفاء بكافة مستحقاتنا المشروعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى