أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مجلس النواب يحيل النائب حاشد إلى اللجنة الدستورية للتحقيق تمهيدا لرفع الحصانة عنه على ذمة منشورات فيسبوكية ابدى فيها رأيه بشأن مبادرة المجلس

يمنات – خاص

احال مجلس النواب في جلسته المنعقدة الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2017، النائب أحمد سيف حاشد إلى اللجنة الدستورية للتحقيق معه، تمهيدا لرفع الحصانة عنه.

جاء ذلك عقب اعتراض النائب أحمد سيف حاشد على فقرة وردت في محضر جلسة الاثنين 24 يوليو/تموز 2017، ورد فيها الأتي: “ثم طرح الأخ/ أحمد سيف حاشد عضو المجلس بأنه غير موافق على المبادرة التي أطلقها المجلس بشأن الأوضاع الراهنة التي تعيشها اليمن والتي تم التصويت لها في الجلسة السابقة بالاجماع“.

و كان اعتراض النائب حاشد على أن المبادرة لم يتم التصويت عليها بالاجماع، مؤكدا لرئيس المجلس أنه اعترض ابتداء على المبادرة عندما طرحت في جلسة يوم السبت 22 يوليو/تموز 2017، غير أن رئيس المجلس الذي كان يرأس الجلسة عاجل برفع الجلسة.

و أكد النائب حاشد لـ”يمنات” أنه و عند التصويت على محضر جلسة الاثنين، سأله رئيس المجلس لماذا لم تصوت..؟ فرد عليه، أنه معترض على ما ورد في الفقرة السابقة بشأن التصويت بالاجماع على مبادرة المجلس، كونه اعترض عليها حين طرحت للتصويت ابتداء.

و عقب ذلك قرأ نائب رئيس المجلس، عبد السلام هشول، و هو ممثل أنصار الله في هيئة رئاسة المجلس، التي انتخبت بداية العام الجاري، عدد من المنشورات التي نشرها النائب حاشد على حسابه في الفيسبوك. معتبرا أن حاشد بتلك المنشورات اتهم المجلس بالخيانة.

و بعده طرح رئيس المجلس، يحيى الراعي، احالة النائب حاشد إلى اللجنة الدستورية، حيث تم التصويت من قبل الأعضاء الحاضرين على احالة حاشد إلى اللجنة، تمهيدا لرفع الحصانة عنه دون أن يتم السماح للنائب حاشد في الجلسة بالرد أو التوضيح أوالتعقيب عمّا أورده نائب رئيس المجلس عبد السلام هشول، قبل طرح رئيس المجلس يحيى الراعي الاحالة للتصويت.

و طرح النائب الخضر العزاني، على النائب حاشد الاعتذار عما ورد في منشوراته، غير أن النائب حاشد رفض الاعتذار.

و تم تبرير اتخاذ قرار الاحالة على ذمة منشورات نشرها النائب حاشد على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن رفضه للمبادرة والتي قدمها المجلس بشأن الأزمة والحرب التي تشهدها البلاد.

و أعتبر النائب حاشد أن احالته إلى اللجنة الدستورية، تم الاتفاق عليه بين قيادة انصار الله و المؤتمر في حالة اصراره على رفض المبادرة.

للمزيد

أحمد سيف حاشد .. تعليقات وملاحظات حول مبادرة مجلس النواب “1”

أحمد سيف حاشد .. تعليقات وملاحظات حول مبادرة مجلس النواب “2”

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق