عربية ودولية

مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية

يمنات – متابعات

وافق مجلس النواب الأمريكي، الثلاثاء، على إجراء من شأنه أن يجعل من الصعب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

وقد أقر مجلس النواب بأغلبية ساحقة الإجراء الذي يقضي بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية ، بموافقة 419 عضوا مقابل رفض 3 أعضاء .

وكان مجلس الشيوخ قد أقر هذا الإجراء الشهر الماضي الذي يعاقب روسيا بسبب أوكرانيا وسورية، إضافة إلى التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الامريكية.

كان ترامب قد اشار الى استعداده للتعاون مع روسيا وتساءل عما اذا كانت موسكو تدخلت فى الانتخابات الرئاسية الامريكية، مما اثار مخاوف بين المشرعين من أنه يمكن أن يخفف العقوبات من جانب واحد. وربط المشرعون العقوبات الجديدة بتدابير منفصلة تستهدف إيران وكوريا الشمالية فى محاولة لجعل من الصعب على ترامب الاعتراض على الاجراء، وربما تخفيف العقوبات على روسيا.ويحظر الإجراء على الرئيس تخفيف العقوبات دون موافقة الكونجرس. ويختلف التدبير الخاص بالعقوبات قليلا بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ، ويتعين على المجلسين الاتفاق الآن على صيغة نهائية لإرسالها إلى ترامب. واشار البيت الأبيض إلى أن ترامب سيوقع الاجراء على الرغم من المخاوف من أنه يقيد يديه.

كان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قد صرح أمس الاثنين أن التهديد بفرض مزيد من العقوبات يضر بالمصالح الروسية والأمريكية على حد سواء.

الوسوم
إغلاق
إغلاق