أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مستجدات الأوضاع الميدانية في معسكر خالد غرب محافظة تعز

يمنات – خاص

تفيد المعلومات الواردة من المخا غرب تعز، ان اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة داخل معسكر خالد، بمديرية موزع، غرب محافظة تعز.

و حسب المعلومات تمكن مسلحين سلفيين مواليين للامارات من التقدم مساء الأربعاء 26 يوليو/تموز 2017، باتجاه البوابة الغربية لمعسكر خالد.

و دارت في محيط البوابة و التباب المجاورة لها مواجهات عنيفة استمرت حتى صباح الخميس، قبل أن يتمكن المسلحين السلفيين من الدخول إلى ساحة الرماية في المعسكر، تحت ضغط الغارات الجوية الكثيفة اليت شنتها مقاتلات التحالف و مروحيات الاباتشي.

و تفيد مصادر عسكرية، إن مسلحين من أنصار الله و الجيش الموالي لهم ما يزالون يتحصنون في عدد من التباب الواقعة داخل المعسكر.

و أكدت أن المسلحين السلفيين الموالينن للامارات لم يتمكنوا من الوصول إلى طريق تعز – الحديدة، الواقعة شمال المعسكر، حيث لا تزال المباني الخاصة بقيادة المعسكر و مخازن الأسلحة تحت سيطرة أنصار الله و الجيش المساند لهم، و الذين يتمترسون على التباب المطلة على المعسكر.

و لفتت المصادر إلى أن المسلحين السلفيين ما يزالون يتحركون ببطء جراء الألغام المزروعة بكثافة في محيط و مداخل المعسكر و الفتحات المؤدية إلى مباني قيادة المعسكر و المخازن الخاصة به، عوضا عن أن انتشار القناصة على التباب المنتشرة في المعسكر تعيق حركة المسلحين السلفيين.

و يقع ميدان الرماية الخاص بالمعسكر في الجهة الغربية، في حين أن مباني القيادة تقع في معسكر منفصل يقع في الجهة الشمالية من ميدان الرماية، و الذي تقع شرقهما مخازن خاصة بالأسلحة و عنابر الجنود.

و تدور منذ بداية الاسبوع مواجهات عنيفة شمال سللسة جبال النار، شمال مدينة المخا، تمكنت من خلال المجاميع السلفية الموالية للامارات من تنفيذ التفاق من غرب تبة نابطة، و تحت غطاء من الطيران الحربي و مروحيات الاباتشي، تمكنت فجر الخميس من السيطرة على ميدان الرماية في المعسكر.

و يقود معارك التحالف في محيط معسكر خالد، القائد السلفي حمدي شكري، الذي يقود 3 كتائب تعرف باسمه، و تتلقى الدعم المالي و المادي و التسليحي من قيادة القوات الاماراتية في عدن. فيما يشارك في المواجهات مسلحين سلفيين يقودهم أبو زرعة المحرمي.

و معظم المقاتلين الذين تتكون منهم كتائب حمدي شكري، ينتمون لمحافظة لحج، و بالذات مديريات الحوطة و تبن و الصبيحة “مديريتي طور الباحة والمضاربة”. في حين أن معظم من يقودهم المحرمي ينتمون لمديريات يافع في محافظة لحج، و جميعهم من الفصيل السلفي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى