أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

منع قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي عقد لقاء تشاوري في مقر حكومي بأبين

يمنات – صنعاء – خاص

منعت السلطة المحلية بمحافظة أبين، قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، عقد لقاء تشاوري في قصر الضيافة بالمحافظة، الاثنين 31 يوليو/تموز 2017.

و حسب “عدن الغد” إن حراسة قصر الضيافة الوقع في جبل خنفر، منعت عقد لقاء تشاوري بحضور عضوا المجلس الانتقالي العميد علي الشيبة ناصر و العميد طيار ناصر السعدي مع ممثلين عن المقاومة الجنوبية و الحراك و شخصيات اجتماعية و ممثلين عن الشباب و المرأة.

و منع اللقاء بتوجيهات محافظ محافظة أبين، اللواء أبو بكر حسين، الذي وجه قيادة الحزام الأمني في جبل خنفر، بعدم السماح بعقد اللقاء.

و تفيد مصادر صحفية ان الاجتماع عقد في مكان آخر بمدينة زنجبار بعد ظهر الاثنين.

يأيت ذلك في وقت تنتشر فيه قوات عسكرية في محافظة أبين، تم نقلها من محافظة عدن، بينها قوات من الحزام الأمني غير النظامية و الموالية للامارات.

و يرى مراقبون أن منع السلطة المحلية بأبين الموالية لـ”هادي” عقد الاجتماع، يكشف عن استمرار حكومة هادي في التصعيد ضد المجلس الانتقالي المحسوب على الامارات.

و يرون أن سماح سلطات “هادي” بنشر قوات غير نظامية موالية للامارات في المحافظة، في حين تمنع المجلس الانتقالي المحسوب على الامارات من عقد لقاء له في المحافظة، مؤشرعلى صفقة تمت بين “هادي” و الامارات على حساب المجلس الانتقالي.

و تفيد مصادر صحفية ان اللقاء كان يهدف إلى الترتيب لافتتاح فرع للمجلس في محافظة أبين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى