أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحيفة فرنسية: القاعدة وداعش يقاتلان في الجبهة الموالية للتحالف السعودي بتعز والامارات تدعم “ابي العباس” لمواجهة “اخوان اليمن”

يمنات – صنعاء

نشرت صحيفة “لوموند” الفرنسية، الأربعاء 2 أغسطس/آب 2017، تحقيقا من تعز، كشفت فيه عن عدد الفصائل المسلحة التي تقاتل في الجبهة الموالية للتحالف السعودي.

و في التحقيق كشفت الصحيفة، عن وجود 35 فصيل مسلح تقاتل أنصار الله “الحوثيين”. موضحة أن من تلك الفصائل عناصر من الجيش و مليشيات تابعة لحزب الإصلاح “اخوان مسلمين” و تنظيمي القاعدة و داعش.

و أشارت الصحيفة إلى أن موفديها “جان فيليب ريمي” و ” اوليفييه لابان-ماتيي” التقيا بقائد الجبهة الشرقية بتعز، السلفي عادل عبده بن فارع الملقب بـ”أبي العباس”.

و قالت الصحيفة إن “أبو العباس” يتلقى دعما مباشرا من دولة الامارات التي تسعى على الأقل رسميا القضاء على ما سمته “التمرد الحوثي” غير ان هاجسها الفعلي هو التصدي لحزب الإصلاح و الاخوان المسلمين الذين يتلقون دعما سعوديا.

و أضافت: سبق لقوات أبي العباس ان اشتبكت مع حزب الإصلاح. مشيرة إلى أن هذه المجموعات المسلحة الحليفة تحترب فيما بينها، و الوضح مرشح للتفاقم.

و رأت الصحيفة أن هذا التحارب البيني احدى تناقضات نزاع لا يقتصر على “الحوثيين” بل انه يثير جميع انقسامات البلد إن لم يكن المنطقة برمتها. لافتة إلى “توتر عناصر القاعدة من وجود مراسليها في تعز”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق