أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. فيما لم تصرف مرتبات موظفي الدولة .. حكومة الانقاذ تصرف أراضي الدولة لوزرائها

يمنات – خاص

حصل “يمنات” على قرار حكومي أصدرته حكومة الانقاذ، بشأن صرف أراضي لأعضائها.

و أشار القرار الذي يحمل الرقم “60” للعام 2017، إلى أن وزير التربية و التعليم، يحيى الحوثي، هو من طرح مقترح حول صرف اراضي لاعضاء حكومة الإنقاذ من اراضي و عقارات الدولة.

و تضمن القرار الذي صدر منتصف يوليو/تموز 2017، موافقة مجلس الوزراء على صرف (30) لبنة لكل وزير في حكومة الإنقاذ من اراضي و عقارات الدولة.

و أشار القرار إلى أن يتم صرف النصف من تلك الأراضي لبنك التسليف للإسكان مقابل بناء مساكن للوزراء في النصف الآخر. و ذلك في اطار دعم البنك لاعادة ممارسة نشاطه.

و ألزم القرار رئيس الهيئة العامة للاراضي و المساحة و التخطيط العمراني باتخاذ الاجراءات اللازمة لتحديد الموقع و عمل المخططات اللازمة و توزيع القطع و تسليم عقود التمليك للوزراء.

كما الزم رئيس مجلس ادارة بنك التسليف للاسكان باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الوحدات السكنية.

و أشار القرار إلى العمل به من تاريخ 16 يوليو/تموز 2017، و ينتهي بتنفيذ احكامه. مؤكدا على تنفيذه بالوسائل الادارية المناسبة.

و فيما تصرف حكومة الانقاذ أراضي الدولة لوزرائها و عددهم “42” وزير، غير أنها لا تصرف مرتبات موظفي الدولة، و التي التزمت بصرفها أمام مجلس النواب ابتداء من ابريل/نيسان 2017، غير أن تقرير اللجنة المالية في المجلس الصادر في 1 أغسطس/آب 2017، عدم التزام الحكومة بصرف المرتبات حسب خطتها المقدمة للمجلس و المتضمنة صرف 50 في المائة مواد غذائية و 30 في المائة نقدا و 20 في المائة توفير بريدي.

و بموجب القرار سيتم صرف 1260 لبنة، على اعتبار أن عدد وزراء الحكومة 42 وزيرا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى