أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة امريكية: الدور الذي تلعبه الإمارات في اليمن وليبيا والأزمة الخليجية تشكل صداعا لأمريكا

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في تقرير صحفي، إن دور الإمارات الذي تلعبه في اليمن وليبيا بالإضافة إلى الأزمة التي اندلعت بين قطر ودول خليجية، تسبب صداعا للإدارة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أن “تعاظم الإمارات كحليف عسكري أمريكي من الدرجة الأولى، جعلها منفصلة عن الدول العربية الأخرى، وعزز من طموحاتها الضخمة في توسيع نفوذها الإقليمي.. والآن، يبدو أن الدولتين على استعداد لتوسيع شراكتهما إلى أبعد من ذلك في ظل الرئيس ترامب.

ولفتت الصحيفة، إلى أن توترات ظهرت إلى الصدارة في الحلف، الشهر الماضي، “عندما قال مسؤولون في المخابرات الأمريكية إن الإمارات هي المسؤولة عن قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية، وهي خطوة أثارت خلافات طويلة بين حلفاء الولايات المتحدة من الخليجيين، ودفعت البيت الأبيض إلى لعب دور غير مريح في الوساطة”.

وتطرق التقرير إلى تعارض المصالح بين واشنطن وأبو ظبي، في ليبيا، “حيث اشتكى المسؤولون الأمريكيون من أن الإمارات تحبط جهود السلام هناك”.

وقال التقرير: “وقد خلق هذا الموقف صداعا للولايات المتحدة، بما في ذلك في ليبيا.. في حين لعب الطيارون الإماراتيون دورا مركزيا في التدخل عام 2011 الذي أطاح (بالزعيم الليبي السابق) معمر القذافي، ونما لدى المسؤولين الأمريكيين شعور بالإحباط في السنوات التي تلت الإطاحة بالقذافي، إذ دعمت الإمارات بصمت جنبا إلى جنب مع مصر، ماليا وعسكريا، الجنرال خليفة حفتر، الشخصية القوية الذي قاد حملة عنيفة ضد المسلحين الإسلاميين، وهذا الدعم ينتهك الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على الأسلحة”.

المصدر: روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى