أخبار وتقارير

وزير خارجية حكومة الانقاذ يدعو الاتحاد الأوروبي للعمل على إنهاء الحرب الدائرة في البلاد

يمنات

دعا وزير خارجية حكومة الإنقاذ في صنعاء، هشام شرف، الاتحاد الأوروبي، إلى لعب دور في إنهاء الحرب الدائرة في اليمن ورفع الحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني.

وأكد شرف، خلال استقباله في صنعاء، الأحد 6 اغسطس/آب 2017، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريا انتونا كالفو، أن بإمكان الاتحاد الأوروبي، باعتباره صديقا لليمن وشعبه، أن يلعب دورا في إنهاء الحرب ووقف العمليات العسكرية ورفع الحصار الشامل، وبما يؤدي إلى بدء مفاوضات حقيقية، تعيد الاستقرار إلى اليمن والمنطقة بما يسهم في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي بات أكثر ارتباطا بالوضع الإنساني في اليمن، ومتابعة للمعاناة التي خلفتها الحرب على الجانب الاقتصادي والمعيشي.

ولفت شرف إلى أن “الحالة الإنسانية في اليمن هي الأسوأ على مستوى العالم، نتيجة عمليات التحالف والحصار الشامل برا وبحرا وجوا، وما نجم عنه من معاناة معيشية واقتصادية أدت إلى سوء تغذية لملايين اليمنيين والنازحين ومن تقطعت بهم السبل بعد قصف مساكنهم ومقار أعمالهم ما خلق وضعا ملائما لانتشار الأوبئة مثل الكوليرا والتهاب السحائي”.

وقال هشام شرف، إن “الاتحاد الأوروبي، يحظى باحترام وتقدير القيادة والشعب اليمني، لمواقفه الواضحة من العمليات العسكرية للتحالف بالتأكيد في أكثر من مناسبة بأنه لا حل عسكري في اليمن، وأن الحل يكمن في جلوس كل الأطراف إلى طاولة المفاوضات للوصول إلى حل سياسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى