أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة تكشف أسباب إلغاء لقاء بين برلمانيين يمنيين و ولي العهد السعودي

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة محلية ان مكتب ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، ألغى لقاء كان مفترض عقده الاثنين 7 اغسطس/آب 2017 مع برلمانيين يمنيين.

و نقلت صحيفة “عدن الغد” عن مصادر برلمانية، ان مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ألغى اللقاء، و الذي كان قد أبلغ به برلمانيين يمنيين متواجدين في مدينة جدة  السعودية قبل ايام.

و بحسب الصحيفة، يرجع سبب إلغاء اللقاء لعدم توفر النصاب القانوني من أعضاء البرلمان اليمني الذي يسمح بعقد جلسة للمجلس في مدينة عدن أو أي مدينية أخرى تخضع لسلطة حكومة هادي، بحسب ماكان قد وعد به نائب رئيس البرلمان، محمد الشدادي، و الذي جرى استبداله في انتخابات هيئة الرئاسة الأخيرة في صنعاء العام الماضي.

و أكدت الصحيفة أن الشيخ سلطان البركاني رئيس كتلة المؤتمر و المتواجد حاليا في القاهرة، رفض حضور اللقاء و البقاء في القاهرة، رغم ان عدد من الوفود تم ارسالها اليه بغرض اقناعه، كان اخرهم مندوب من اللجنة الخاصة السعودية، و عثمان مجلي وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في حكومة هادي.

و أشارت الصحيفة إلى أن محمد بن سلمان، اشترط ان يكون النصاب كاملا للقاء، و وجه النواب بعقد لقاء تشاوري للنواب، الاثنين، لبحث الحصول على نصاب كامل و الذي يفترض ان يصل إلى ١٣٧ برلمانيا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق