إختيار المحررالعرض في الرئيسةمواقف وأنشطة

كتاب وصحفيون ودبلوماسيون وأكاديمون ومحامون ومثقوفون و ناشطون يطلقون حملة تضامن مفتوحة مع النائب حاشد المضرب عن الطعام في البرلمان

يمنات – صنعاء

أعلن كتاب وصحفيون ومثقفون و ناشطون تضامنهم مع النائب أحمد سيف حاشد، المضرب عن الطعام في مجلس النواب لليوم الرابع على التوالي، مطالبا بصرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين و عسكريين و صرف المعاشات التعاقدية و الضمان الاجتماعي و مراجعة أسعار الوقود و الغاز المنزلي.

و قال المتضامون في بيان صدر عنهم، إن الموظفين و الموظفات المنقطعة مرتباتهم منذ احد عشر شهرا و كذا المتقاعدون و المتقاعدات و اسر المتوفين المنقطعة معاشاتهم منذ ثمانية اشهر، يعيشون حالة صعبة.

و أكدوا أن النائب أحمد سيف حاشد استشعر المسؤلية الملقاة على عاتقه باعتباره احد ممثلي الشعب في البرلمان، فأعلن الإضراب عن الطعام احتجاجاً على قطع تلك المرتبات و المعاشات الخاصة بالموظفين و الموظفات والمتقاعدين مدنيين وعسكريين وأمن بما في ذلك مرتبات و معاشات موظفي فروع الوزارات و المصالح الحكومية في محافظة تعز المحاصرة. مشيدين باعلانه الإستمرار في الإحتجاج و الاضراب عن الطعام حتى يتم الإفراج عن المرتبات وصرفها بالكامل من قبل حكومة المؤتمر و انصار الله و حكومة الشرعية.

و نوهوا إلى أن النائب حاشد يحتج أيضا باضرابه عن الطعام على نهب أقوات الشعب و قتله بالتجويع و الأوبئة الفتاكة و قطع المرتبات و المعاشات، ما جعل 80 في المائة من المواطنين متضررين جراء الحربين الداخلية و الخارجية.

و في الوقت الذي اعلنوا فيه تضامنهم المفتوح مع المناضل النائب أحمد سيف حاشد، طالبوا برفع صوت الاحتجاج المدني السلمي لإدانة قطع المرتبات، و نهب الثروات، و المطالبة بوقف الحرب الداخلية و الخارجية، و إدانة تجار الحروب.

و ناشدوا الأمم المتحدة و الأمة العربية و مختلف دول العالم و المنظمات الإنسانية و الحقوقية و منظمة العفو الدولية و الشعب اليمني بمختلف تياراته السياسية و مؤسسات المجتمع المدني تصعيد الاحتجاج برفع الأصوات، و المزيد من الضغط لصرف المرتبات و المعاشات و سرعة وقف هذه الحرب الظالمة و الضغط على دول الاقليم، بخاصة التحالف العربي بقيادة السعودية بإعادة إعمار ما دمرته الحرب وقبل ذلك النهوض باليمن كلها لإدانة الحرب و تجارها، و التصدي لعتاولة الفساد و القتل بمختلف صوره و أشكاله.

و دعو الشعب لممارسة حقه و المطالبة بحقوقة بكل أساليب الاحتجاج السلمي تجاه اولئك الذين انتزوعوا لقمة الخبز الكفاف من افواه المواطنين و عطلوا وهدددوا حياة شعب بكامله، و الذي ادى إلى تشريد أكثر من ثلاثة ملايين مواطن.

بيان تضامن مع النائب البرلماني احمد سيف حاشد

تضامن مفتوح لكل من يرغب في التضامن

نظرا للحالة الإنسانية الصعبة التي يعيشها الموظفون والموظفات المنقطعة مرتباتهم منذ احد عشر شهرا والمتقاعدون والمتقاعدات واسر المتوفين المنقطعة معاشاتهم منذ ثمانية اشهر.

فقد استشعر النائب البرلماني القاضي أحمد سيف حاشد المسؤلية الملقاة على عاتقه بأعتباره احد ممثلي الشعب في البرلمان فأعلن الإضراب عن الطعام احتجاجاً على قطع تلك المرتبات والمعاشات الخاصة بالموظفين والموظفات والمتقاعدين مدنيين وعسكريين وأمن بما في ذلك مرتبات ومعاشات موظفي فروع الوزارات والمصالح الحكومية في محافظة تعز المحاصرة.

كما انه اعلن الإستمرار في الإحتجاج والاضراب عن الطعام حتى يتم الإفراج عنها وصرفها بالكامل من قبل حكومة المؤتمر وانصار الله وحكومة الشرعية.

كما يحتج النائب ايضا على نهب أقوات الشعب وقتله بالتجويع والأوبئة الفتاكة وقطع المرتبات والمعاشات ؛ حتى بلغت المعاناة والمجاعة من الحربين الداخلية والخارجية تطال 80% ؛ مطالبا سرعة إنها الحرب الاقتصادية، وحرب التمويت بالتجويع والإفقار وانتشار الأوبئة الفتاكة التي طالت أكثر من نصف مليون، وقتلت ألفي مواطن، وتصيب كل يوم خمسة آلاف، وتمثل أسوأ كارثة على وجه الأرض تصيب الشعب اليمني، وتهدده بالموت جوعاً وتقتيلاً وأوبئة فتاكة.

وإذ نعلن التضامن المفتوح مع المناضل النائب أحمد سيف حاشد فإننا نرجو أن يرتفع صوت الاحتجاج المدني السلمي لإدانة قطع المرتبات، ونهب الثروات، والمطالبة بوقف الحرب الداخلية والخارجية، وإدانة تجار الحروب ؛ مناشدين هيئة الأمم المتحدة والأمة العربية ومختلف دول العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية والعفو الدولية والشعب اليمتي بمختلف تياراته السياسية ومؤسسات المجتمع المدني تصعيد الاحتجاج برفع الأصوات، والمزيد من الضغط لصرف المرتبات والمعاشات وسرعة وقف هذه الحرب الظالمة والضغط على دول الأقليم وبخاصة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بإعادة إعمار ما دمرته الحرب وقبل ذلك النهوض في اليمن كلها لإدانة الحرب وتجارها، والتصدي لعتاولة الفساد والقتل بمختلف صوره وأشكاله، وندعو الشعب لممارسة حقه والمطالبة بحقوقة بكل أساليب الاحتجاج السلمي تجاه اولئك الذين انتزوعوا لقمة الخبز الكفاف من افواه المواطنين وتعطيل وتهديد حياة شعب بكامله، وتشريد أكثر من ثلاثة ملايين.

النصر للسلام

الموت للحرب

الموت لناهبي المرتبات

الموت للفساد والاستبداد..

المتضامنون

– دكتور عبالحافظ نعمان

– دكتور احمد الصايدي

– عبدالكريم الرازحي

– دكتور منصور الحماطي

– دكتور عوض محمد يعيش

– دكتور عبده شديوه

– قادري احمد حيدر

– احمد شرف الحكيمي

– عبدالعزيز الزارقه

– سعيد عقلان

– عبدالباري طاهر

– السفير عبدالرحمن الحمدي

– خلف عبدالله علي زيد

– دكتور احمد صالح غازي

– حسن الدوله

– محمد علي السادة

– دكتور نبيل عبده علي عثمان

– دكتوره إلفت الدبعي

– سيلان العبيدي

– اللواء علي عبدالله السلال

– الشيخ مسعد القردعي

– حسين احمد احمد السياغي

– حسين الوادعي

– جلال الحلالي

– احمد المجاهد

– محمد احمد راشد الشايف.

– السفير عبدالملك سعيد

– علي محمد الحالمي

– عبدالمجيد ياسين

– دكتور عبدالباسط الدرويش.

– عبدالرحمن زيد عنان

– عبد الواسع محمد عبدالله العلفي

– محمد محمد احمد مطهر

– عبدالوهاب حمود الحكيمي

– دكتور علي الشرعبي

– وائل عبدالله شرف

– محمد عثمان الأغبري

– محمد مقبل

– احمد عبد سيف

– يحي حنيش

– م/ عبدالملك الثور

– م/ احمد الدوله

-محمد حمود الحكيمي

– نعمان الملصي

– دكتور علي العسلي

– عبدالرحمن العلفي

– العميد حسن غالب المنصور

– العميد علي محمد العمري

– جمال الديلمي

– ملاك الجنيد

– فاطمة الاغبري

– عزت امين نعمان

– عارف الدوش

– مروان الحاج

– فكري احمد سالم

– محمد حمود الماطري

– م/ محمد عبدالله العماري

– علي محمد مغلس

– م / فؤاد الرميم

– عدنان السقاف

– عبدالمجيد السفياني

– عبدالوهاب الغرسي

– عبدالإله الشهاري

– وليد حمود الجنيد

– فيصل سلطان

– محمد عبدالجليل العبسي

– محمد المداني

– عبدالله عبدالولي نعمان

– عبدالحافظ حمود

– عبدالله حسين جغمان

– عبدالوهاب مسعود

– عبد الباري القباطي

– مالديف جعفر

-احمد كمال نعمان

-فيصل سعيد فارع

-عبدالكريم الشميري

– أنس دماج القباطي

– نبيل الحسام

– جلال عبد الفتاح القباطي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق