العرض في الرئيسة

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 24 أغسطس/آب 2017

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي ان تحليل خرائط الطقس المختلفة و متابعة صور الاقمار الاصطناعية بينت استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء.

و أكد المركز في نشرة تنبيهية له الأربعاء 23 أغسطس/آب 2017، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد احيانا خلال فترتي الظهيرة و المساء على سلسلة المرتفعات الغربية بخاصة الجنوبية الغربية، و من المتحمل امتدادها إلى اجزاء من السواحل الغربية، و قد تشمل الامطار اجزاء متفرقة من محافظات شبوة و حضرموت و المهرة و أجزاء من السواحل الجنوبية لمحافظتي عدن و أبين.

و نبه المركز المواطنين و سائقي المركبات في المرتفعات و الهضاب الداخلية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من هطول الامطار و عدم التواجد في ممرات السيول و من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 24 أغسطس/آب 2017

المرتفعات والهضاب الداخلية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا تتحول تدريجيا الى الغائمة خلال فترة ما بعد الظهيرة.

– تشكل خلايا من السحب الركامية و التي من المتوقع ان يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد احيانا على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية بخاصة الجنوبية الغربية منها، و قد تمتد الى اجزاء من الهضاب الداخية.

المناطق الصحراوية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا بشكل عام.

– احتمال تشكل خلايا من السحب الممطرة على اجزاء من الصحاري.

ارخبيل سقطرى

– أجواء غائمة جزئيا.

– الرياح السطحية جنوية غربية، نشطة إلى عاصفة، تتراوح سرعتها بين (20 – 35) عقدة.

المناطق الساحلية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا.

– احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من سواحل المهرة و حضرموت، و قد تشمل أجزاء من السواحل الغربية.

– الرياح السطحية جنوبية غربية على الساحل الجنوبي، معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها بين (15 – 25) عقدة. شمالية غربية على الساحل الغربي تتراوح سرعتها بين (08 – 16) عقدة.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى