أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةمنوعات

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 28 أغسطس/آب 2017

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوي استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، ما سيؤدي إلى تشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة يرافقها غطاء واسع من السحب المتوسطة و العالية.

و أكد المركز أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة، قد يصحبها الرعد احيانا، خلال فترتي الظهيرة و المساء، تشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات حضرموت و شبوة، و قد تمتد إلى السواحل الشرقية و الجنوبية.

و أشار المركز إلى أن تلك الأمطار قد تشمل سلسلة المرتفعات الغربية، و قد تمتد حتى أجزاء من الساحل الغربي.

و نبه المركز المواطنين و سائقي المركبات في الطرقات الجبلية و الهضاب الداخلية بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من الامطار المصحوبة بالرياح و العواصف الرعدية و من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 28 أغسطس/آب 2017

ارخبيل سقطرى

– أجواء غائمة جزئيا.

– الرياح السطحية جنوبية غربية.

– رياح نشطة إلى قوية، تتراوح سرعتها بين (20 – 30) عقدة.

المرتفعات والهضاب الداخلية

– أجواء صحوة إلى غائمة.

– الفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية الرعدية التي يصاحبها هطول أمطار متفرقة متفاةتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية و أجزاء من المرتفعات الغربية عموما، و قد تمتد إلى سهل تهامة.

المناطق الساحلية

– أجواء صحوة إلى غائمة.

– أجواء معتدلة على السواحل الشرقية.

– الرطوبة النسبية عالية خصوصا السواحل الجنوبية و الغربية، و قد تهطل أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية و الشرقية و أجزاء من الغربية.

– الرياح السطحية جنوبية غربية على السواحل الجنوبية و الشرقية، معتدلة إلى قوية، تتراوح سرعتها بين (15 – 25) عقدة. شمالية غربية على الساحل الغربي و باب المندب تتراوح سرعتها بين (10 – 15) عقدة.

المناطق الصحراوية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا.

– تتشكل السحب الركامية التي قد يرافقها هطول امطار متفرقة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق