أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. المخدرات تنتشر في أوساط الشباب بشكل غير مسبوق

يمنات – صنعاء – خاص

تزايد خطر المخدرات في محافظة عدن، جنوب البلاد، خلال العامين الماضيين، في أوساط الشباب.

تقول مصادر أمنية ان تعاطي المخدرات في أوساط الشباب بمحافظة عدن تزايد بشكل غير مسبوق في المحافظة، بالتزامن مع ارتفاع معدل الجريمة في مديريات المحافظة.

و فيما تغيب الاحصائيات الرسمية في الجانب، تؤكد المصادر الأمنية أن السلطات الأمنية في المحافظة ضبطت شبكات لتهريب المخدرات، غير أن ملفات تلك الشبكات أصبحت مجهولة، فيما لا يعلم مصير من تم ضبطهم بتهم ترويج المخدرات.

و تؤكد المصادر أن المخدرات باتت خلال العام الجاري تباع بشكل شبه علني في محلات معروفة، في حين لا تحرك الجهات الأمنية ساكنا تجاه ذلك، ما يتسبب في تزايد ضحايا الشباب جراء الادمان على المخدرات، و بالتالي تزايد معدل الجريمة.

تؤكد المصادر أن المخدرات تدخل إلى مدينة عدن عبر السواحل الغربية للمحافظة و سواحل رأس العارة و خور العميرة بمحافظة لحج المجاورة.

و أكدت المصادر أن عصابات متخصصة بالتهريب تقوم بعمليات تهريب المخدرات إلى جانب مهربات أخرى تدخل البلاد من القرن الافريقي.

و أفادت المصادر أن معظم الحبوب المخدرات التي باتت منتشرة في أوساط الشباب في محافظة عدن، هي أدوية يتم تعاطيها بشكل خاطئ للحصول على ما يسمونه “الكيف”.

و أوضحت المصادر أن معظم تلك الحبوب المخدرة يتم شرائها من الصيدليات بدون روشتات طبية، و أغلبها “دايزبام” و “بلتم” و هي علاجات تستخدم للمصابين بالأمراض النفسية.

و يرى مختصون إن تزايد تعاطي المخدرات في أوساط الشباب مرتبط بعملية الاحباط التي تركتها الحرب و تداعياتها في نفوس الشباب، و الانفلات الأمني الذي اتاح للعصابات المسلحة و عصابات التهريب العمل بأريحية بعيدا عن الملاحقة الأمنية، عوضا عن تعطيل النيابة و القضاء المعنية بالبت في قضايا التهريب.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى