أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السلطات السعودية تتخذ اجراء بشأن اليمنيين حاملي هوية “زائر”

يمنات – صنعاء

أعلنت السلطات السعودية، الإثنين 11 سبتمبر/أيلول 2017، منح الإقامة النظامية لليمنيين حاملي “هوية زائر”، و الذين يقيمون في المملكة منذ سنوات بطريقة غير نظامية، وذلك ابتداء من السبت المقبل.

و نقلت وكالة وكالة “واس” السعودية الرسمية عن المديرية العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية، أن القرار جاء تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية، عبد العزيز بن سعود بن نايف، بهدف تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية.

و أشارت الوكالة إلى أن القرار الذي سيتم تطبيقه اعتباراً من السبت المقبل، ستحكمه ضوابط مختلفة على رأسها أن يحمل المستفيد جواز سفر يمني وهوية زائر سارية المفعول.

و أوضحت أنه سيُطلب، من المقيمين اليمينيين في المملكة استكمال إجراءات خدمة (إشعار أهلية عمل)، وهي وثيقة قانونية توثق العلاقة التعاقدية بين الزائر وصاحب العمل (الأفراد، المؤسسات، الشركات) وفق الضوابط المعمول بها في وزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

و لفتت إلى أنه يمكن للأفراد الدخول على نظام مساند للحصول على الخدمة بضوابطها.

و أكدت أنه يتعين على المقيم اليمني تقديم تقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية، وتأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات، وسداد رسوم الإستقدام، وسداد رسوم إصدار هوية مقيم.

و أشارت إلى أن الإقامة النظامية لن يتم منحها لجميع اليمنيين حاملي “هوية زائر” في المملكة، والذين يقدر عددهم بـ329 ألفاً، وفقاً لإحصاءات سعودية في يوليو الماضي؛ إذ سيتم استثناء عدد من الفئات، على رأسها التابعون لحاملي تلك الهوية (أي مرافقي الشخص صاحب الهوية)، ومن كان دخوله للمملكة بطريقة نظامية وحصل على “هوية زائر”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق