رياضة

الريال يتحدى الغيابات ويستعيد انتصاراته بثلاثية في سوسييداد في الدوري الأسباني

يمنات – متابعات

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الأسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / 1 على مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة الرابعة للمسابقة اليوم الأحد.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت الأحد عن فوز أشبيلية على مضيفه جيرونا 1 / صفر، ولاس بالماس على ضيفه أتلتيك بلباو بنفس النتيجة، وفياريال على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة.

وارتفع رصيد الريال (حامل اللقب) إلى ثماني نقاط في المركز الرابع، بفارق نقطة خلف سوسييداد، صاحب المركز الثالث، الذي تكبد خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم.

وتحدى الريال غياب مجموعة كبيرة من عناصره الأساسية في المباراة، بعدما افتقد خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والظهير الأيسر البرازيلي مارسيللو للإيقاف، بالإضافة للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمه ولاعب الوسط الألماني توني كروس والكرواتي ماتيو كوفاسيتش للإصابة.

وافتتح المهاجم الشاب بورخا مايورال التسجيل للريال في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل كيفن رودريجيز لسوسييداد في الدقيقة 28.

وعاد الريال للتقدم مرة أخرى في الدقيقة 36، بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق كيفن رودريجيز، الذي حاول إبعاد تمريرة عرضية من مايورال ولكنها سكنت شباك فريقه.

وأطلق الريال رصاصة الرحمة على آمال سوسييداد في التعادل، بعدما أحرز النجم الويلزي جاريث بيل الهدف الثالث في الدقيقة 61، مسجلا هدفه السادس والخمسين خلال مسيرته مع الفريق في المسابقة.

بتلك النتيجة، صالح الريال، الذي حقق فوزه السادس على التوالي على الفريق الباسكي في البطولة، جماهيره التي شعرت بخيبة أمل عقب سقوط الفريق في فخ التعادل مع ضيفيه بلنسيه وليفانتي في المرحلتين الماضيتين بالمسابقة.

من جانبه، وواصل أشبيلية سلسلة انتصاراته في المسابقة، وذلك بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، عقب تغلبه 1 / صفر على مضيفه جيرونا في وقت سابق الأحد.

بتلك النتيجة، ارتقى أشبيلية للمركز الثاني في ترتيب المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط، فيما تجمد رصيد جيرونا عند أربع نقاط في المركز الخامس عشر.

أحرز لويس مورييل هدف أشبيلية الوحيد في الدقيقة 69، قبل أن يهدر جيرونا فرصة إدراك التعادل في الوقت القاتل، بعدما أضاع لاعبه أليكس جرانيل ركلة جزاء في الدقيقة 90، عقب اصطدام الكرة في العارضة.

من جانبه، حقق فياريال فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، عقب تغلبه على مضيفه ديبورتيفو الافيس 3 / صفر في وقت سابق الأحد.

ويدين فياريال بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الكونغولي سيدريك باكامبو الذي سجل الهدفين الأول والثالث للفريق في الدقيقتين 32 و62 وتكفل المهاجم الكولومبي كارلوس باكا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وحقق فياريال فوزه الثاني على التوالي بعد أن فاز في الجولة الماضية على ضيفه ريال بيتيس 3 /1، وذلك بعد خسارته في أول مباراتين من الموسم. ورفع فياريال رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز السادس وظل الافيس بلا رصيد من النقاط في المركز العشرين الأخير بعد خسارته للمرة الرابعة على التوالي.

 
زر الذهاب إلى الأعلى