أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

“وثيقة” القوات الموالية للتحالف بتعز تفرض اتاوات على ناقلات الماء إلى مدينة تعز

يمنات – صنعاء – خاص

كشفت وثيقة تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام القوات الموالية للتحالف السعودي بفرض مبالغ مالية على ناقلات الماء إلى مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و في الوثيقة الموقع عليها من قبل قائد جبهة الضباب التابعة للواء 17 و مدير أمن مديرية جبل حبشي و مدير المديرية، تم تكليف شخص يدعى “ولدي دحوة” بتحصيل مبالغ مالية من ناقلات “وايتات” المياه التي تمر عبر منطقة المقهاية الواقعة على خط الضباب، إلى الجنوب الغربي من مدينة تعز.

و لم تحدد الوثيقة المبالغ المالية المقرر جباتها من قبل دحوة، غير أنها أكدت أن المبالغ ستخصص لدعم جبهة الضباب، و سيتم جبايتها بسندات رسمية.

كما تكشف الوثيقة عن خلل اداري، كون الوثيقة موقعة من مدير أمن و مدير مديرية جبل حبشي، و هما “سلطة محلية” في حين أن الوثيقة تتبع اللواء 17 مشاة، و هو ما يعد مؤشرا على حجم العشوائية التي يسير بها قيادات المقاومة مدينة تعز التي تعاني من غياب مؤسسات الدولة لصالح عشوائية المليشيات المسلحة التي باتت تعبث بأمن و استقرار المدينة.

و تفيد الوثيقة المؤرخة في 9 سبتمبر/أيلول 2017، أن المبالغ التي سيتم جبايتها سيتم توريدها لأمين الصندوق، غير أنه لم يعلم ما اذا كان أمين صندوق المديرية أم اللواء 17.

و تعد منطقة الضباب هي المكان الوحيد الذي يمون مدينة تعز بالمياه، و التي تنقل عبر الوايتات، بعد توقف مؤسسة المياه عن تموين المنازل منذ اندلاع الحرب نهاية مارس/آذار 2015.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق