أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزارة التربية والتعليم بحكومة هادي: مجاميع مسلحة اقتحمت مدارس في عدن لفرض اضراب بقوة السلاح

يمنات – صنعاء

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم بحكومة هادي، إن مجاميع مسلحة تسعى إلى فرض الإضراب عن التعليم بالقوة.

و أكد المصدر، أنه تم الإبلاغ عن وجود مجاميع بلطجية مسلحة تعدت على حرمات الكثير من مدارس في محافظة عدن دون غيرها من المحافظات، أثناء الدوام المدرسي و منعت المعلمين عن أداء حصصهم الدراسية.

و أشار المصدر إلى أن تلك المجاميع هددت المعليمين باتخاذ إجراءات صارمة ضدهم إن لم يطبقوا الإضراب الذي أعلنته ما تسمى “نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين”، ما تسبب في إثارة الخوف و الرعب لدى المعلمين و المعلمات و الطلاب.

و دعا المصدر الجهات الأمنية في المحافظات و المديريات إلى القيام بواجبهم لحماية المدارس و المعلمين من البلطجية الذين تم الدفع بهم لتعطيل العملية التعليمية بالقوة، و الكشف عن الجهة التي يعملون لصالحها.

و تسأل المصدر: “من المستفيد من إثارة الفوضى و إغلاق المدارس وإثارة القطاعات الحكومية الأخرى خاصة قطاع الصحة و جرها إلى الإضرابات و العصيان و التخريب و البلطجة و الدخول في مواجهات مع أجهزة الأمن..؟!.

و أشار المصدر إلى أن بلدان العالم جميعها لا تدخل قضية التعليم في المعترك السياسي و دسائسه القذرة، لأن التعليم قضية مستقبل امة و وطن لا يمكن المساس به أو تعطيله لأي طرف سياسي.

و لفت المصدر إلى أن القائمين على تعطل العملية التعليمية سيضرون أبناءهم الطلاب في المحافظات الجنوبية.

و أشار المصدر إلى أن المعلمين حالهم كحال كل موظفي الدولة، لم تصرف لهم أية تسويات منذ سنوات بسبب ظروف الحرب، و التي تعطلت بسببها كل المرافق و شحت الإيرادات العامة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى