أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

احتجاجات في “عدن” تكشف عن معتقلين في سجون التحالف السعودي

يمنات – صنعاء

احتج صباح الأربعاء 4 أكتوبر/تشرين أول 2017، العشرات من أهالي معتقلين في سجون التحالف السعودي بعدن و سجون تابعة للمليشيات الموالية له، أمام مجلس القضاء بـ”عدن”.

و طالب المحتجين اطلاق سراح أقاربهم أو احالتهم إلى المحاكم المختصة و تمكينهم من زيارتهم.

و يتواجد المئات من المعتقلين من أبناء محافظة عدن و محافظات أخرى في معتقلات التحالف السعودي، الواقعة في مقر التحالف السعودي بمديرية البريقة، غرب عدن.

و يمنع أقارب المعتقلين من زيارتهم، خاصة من يتم تحويلهم إلى معتقلات تقع يف معسكر التحالف السعودي بالبريقة.

كما يتواجد المئات من المعتقلين في سجون تابعة للمليشيات الموالية للتحالف السعودي، و بعض هذه المعتقلات سرية، لا يعلم عنها شيئا.

و يتعرض المعتقلون لعمليات تعذيب و اخفاء قسري، و لا يمكن اهاليهم من زيارتهم.

و يحال بعض المعتقلين من سجون المليشيات الموالية للامارات إلى معتقلات التحالف السعودي بالبريقة، في حين تعتقل قوات الحزام الأمني غير النظامية مواطنين بدون أوامر قضائية و بتوجيهات من التحالف السعودي من محافظة عدن و المحافظات التي تسيطر عليها، و تنقلهم مباشرة إلى معتقلات التحالف بالبريقة.

يأتي ذلك في وقت يعيق فيه التحالف السعودية و مليشيات موالية لها تفعيل أجهزة النيابة العامة و القضاء.

و تكشف هذه الاحتجاجات عن استمرار اخفاء التحالف السعودي و المليشيات الموالية له مواطنين يمنيين في سجون خاصة، و هو ما كانت قد نفته الامارات، التي تدير التحالف السعودي بعدن و المكلا، ردا على تقارير لمنظمات حقوقية اتهمتها بفتح سجون سرية في عدن و حضرموت يمارس فيها التعذيب و الاخفاء القسري.

المصدر: يمنات ، عدن الغد

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى