العرض في الرئيسةعربية ودولية

“مجتهد” يكشف عن مكان اختفاء ابن سلمان أثناء شعوره بالخطر وكيف يستخدم حقل “شيبة” النفطي للتواصل مع ابن زايد “سرا”

يمنات – صنعاء – خاص

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، عن مكان اختفاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء شعوره بالخطر، وكيف يستخدم “ابن سلمان” حقل “شيبة” النفطي للتواصل مع ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد.

و قال “مجتهد” في في تغريدات له عبر حسابه بموقع “تويتر” ” ان محمد بن سلمان  لا يريد السفر للإمارات مباشرة للنزول ضيفا على محمد بن زايد ولذلك عمد إلى استخدام حقل الشيبة كمحطة للوصول للإمارات.

ولفت الى ان ابن سلمان جرب هذه الطريقة في المرة الأولى (قبل أزمة قطر)  تحت مظلة استكشاف الربع الخالي وقضاء اسبوعين هناك ثم العودة للرياض.

و اشار “مجتهد”، قبل قدومه أقيم عشرات المباني الجاهزة (بورتبلز) مهبط طائرات عمودية برجين متنقلين STC و موبايلي وصلت 80 سيارة تاهو لكزس وعدد ضخم من الحرس والطباخين والخدم والمرافقين والمؤنسين وكان الجميع يتحدث أنه سيبقى لمدة أسبوعين في جولة في الربع الخالي.

و حسب “مجتهد”، بعد أن وصل محمد بن سلمان، حقل الشيبة، حدثت المفاجأة “لم يبق إلا ليلة واحدة ثم ركب الهليكوبتر متجها للإمارات وبقي هناك أسبوعين ثم عاد ولم يبق إلا ساعات ثم عاد للرياض وكان غالبية من في حقل الشيبة يظنون أنه موجود طيلة الفترة ولم ينتبهوا أنه غادر للإمارات وذلك لأن حركة المرافقين والتجهيزات توحي بوجوده.

و اضاف “مجتهد”، تبين لاحقا أنه استخدم الحقل كتغطية لانتقاله للإمارات وأن الطريقة استخدمت للتمويه والتضليل حتى يتمكن من قضاء ما يريد من الوقت في ضيافة محمد بن زايد ، وحين رأى الطريقة مفيدة أدرك أنه يستطيع أن يتخفى أكثر دون البهرجة فصار يكتفي باستخدام طائرة من طائرات أرامكو ثم ينتقل للإمارات..

كما اتضح أن هذه الزيارات التي استمرت لأكثر من اسبوعين لم يكن فيها من النقاش السياسي إلا القليل بل كانت لأهداف أخرى أرادها ابن زايد وقد تحققت

ويقع حقل شيبة في أقصى الربع الخالي على بعد 10 كيلو فقط من الإمارات، وخلف الحدود استراحات كثيرة في منطقة ليوا الإماراتية خاصة بابن زايد، و تكاد تكون منطقة الحقل التابعة لأرامكو مدينة مصغرة، وفيها مطار يستقبل الطائرات الكبيرة وتجهيزات أساسية تصلح لأن تكون منطلقا لاستكشاف المنطقة

وتسائل “مجتهد”، ” ماذا يجري لرؤوس الأموال من رجل الأعمال الذي أراد إخراج نصف مليار بطائرته الخاصة ومُنع؟ وهل هو الذي دفع 30 مليون رشاوي لتهريب 350 مليون ونجح؟”.

يأتي ذلك في وقت كشف فيه حساب “العهد الجديد” عن اختفاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن الانظار، في ظل حالة انقسام غير مسبوقة تشهدا عائلة “آل سعود”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى