أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصين تعلن خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية

يمنات – صنعاء

قالت الحكومة الصين أنها أعدت خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية، عبر الحوار و الحفاظ على سيادة اليمن و استقلاله و وحدته و سلامة أراضيه.

أكد ذلك السفير الصيني لدی اليمن، تيان تشي، في تصريح أشار فيه إلى إن الصين أعدت خارطة طريق لحل القضايا الساخنة بالمنطقة، و في مقدمتها القضية اليمنية.

و أكد تيان تشي أن الصين ستواصل موقفها الموضوعي و العادل نحو إيجاد حل سلمي للقضية اليمنية عبر الحوار، و الحفاظ على سيادة اليمن و استقلاله و وحدته و سلامة أراضيه.

و لفت إلى استعداد حكومة بلاده توسيع التعاون المشترك و المنفعة المتبادلة مع اليمن و العمل من أجل تعزيز بناء “الحزام و الطريق” بعد الحرب، خاصة في مجالات التواصل الإنساني و البناء الاقتصادي و قدرة الإنتاج و التبادل الثقافي.

و جدد السفير الصيني التأكيد على أن الصين ستواصل بشكل ثابت سياستها الخارجية الملتزمة بمبادئ السلام و التنمية و التعاون و الكسب المشترك، و الدفع بعملية بناء “الحزام والطريق” كمنبر جديد للتعاون الدولي، لتحقيق التنمية المشتركة.

و أشار إلى أن المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني سيكون له تأثير إيجابي مهم للتنمية في العالم. موضحا أن الاقتصاد الصيني حافظ على النمو السريع خلال الخمس السنوات الماضية، حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي من 54 تريليون يوان صيني إلى 80 تريليون يوان صيني، أي بنسبة 30 بالمائة، ما يجعل الصين تبقى في المرتبة الثانية في العالم، و تساهم في التنمية العالمية بنسبة أكثر من 30 بالمائة.

المصدر: وكالة خبر

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق