أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري .. “وثيقة” 29 شركة تستولي على سوق المشتقات النفطية “أسماء”

يمنات – خاص

تسيطر على سوق المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء و المحافظات التي تسيطر عليها حكومة الانقاذ أكثر قرابة “30” شركة، كما جاء في تقرير حكومي يتضمن ردود حكومة الانقاذ على أسئلة و استفسارات اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع خطة الايرادات و النفقات المتوقعة للربع اثلاني (ابريل – يونيو) 2017.

و عن طريق هذه الشركات يتم استيراد المشتقات النفطية، و بالتالي هي من تتحكم بالأسعار و من تقف خلف السوق السوداء التي عادت للانتعاش مرة أخرى، مستفيدة من اغلاق التحالف السعودي للمنافذ اليمنية.

و يتسأل مراقبون إذا كانت لا توجد مشتقات نفطية في البلاد، من أين يأتي تجار السوق السوداء بالكميات التي تباع في العاصمة صنعاء و المحافظات، حيث يتراوح سعر دبة البترول و البنزين سعة “20” لتر بين (8,000 – 9,000) ريال.

و الشركات التي تعمل في مجال استيراد المشتقات النفطية عددها حسب التقرير (29) شركة، وهي كالتالي: (شرارزو، الفلك، اليسا، بيجاد، وقود، العيدروس، الزهراء، يمن ايلاف، العسيلي، اتيكو، مجموعة التوكل، العوامي، ديما يمن، الذهب الاسود، اويل بريمر، ديما يمن، ماتركس، الجباحي، الفؤاد، الحمادي، العوادي، الصليف، الحظاء، النورس، سام أويل، الماس، إمداد، جلوبال مان، أجريكو.

و كانت “يمنات”حصل في وقت سابق على كشف بأسماء “21” شركة يسيطرون على سوق المشتقات النفطية، ما تسبب في حرمان خزينة الدولة من أكثر من “27” مليار ريال.

و حاليا تشهد العاصمة صنعاء و عدد من المحافظات أزمة في المشتقات النفطية، غير أن المفارقة هي انتعاش السوق السوداء.

للمزيد

حصري وبالأرقام والأسماء .. “21” شركة وتاجر يستولون على سوق المشتقات النفطية تسببوا في خسارة الخزينة العامة أكثر من “27” مليار ريال خلال “9” أشهر فقط

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق