أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي: السعودية تسعى لتعويض هزائمها بتصعيد عدوانها .. وسوف نراجع الاداء في حكومة الإنقاذ قريبا

يمنات

قال زعيم «أنصار الله» عبدالملك بدر الدين الحوثي، إن السعودية تسعى للإنتقام من هزيمتها في سوريا والعراق بـ”تصعيد عدوانها” على اليمن، كاشفاً عن مراجعة «أنصار الله» و«المؤتمر»، للأداء الحكومي في مؤسسات الدولة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الحوثي في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى المولد النبوي، بأن «شعبنا معني بعدم الرهان على أحد في هذا العالم سوى على الله تعالى وحده في مواجهته للعدوان»، مشدداً على ضرورة «التحضير والإستعداد لمواجهة التصعيد السعودي المقبل».

ووصف الحوثي إغلاق التحالف للمنافذ بالخطوة الإجرامية الخارجة عن الإنسانية، وأنها تسعى إلى خنق الشعب اليمني بتواطؤ غربي وعربي من بعض الأنظمة العربية، وأنها عقاب جماعي لشعب بأكمله وتشكل فضيحة مدوية للذين جعلوا أنفسهم مظلة للتحالف، على رأسهم أمريكا، على حد قوله.

وحث الحوثي ، القوى الداخلية إلى “التحرك تجاه تصعيد التحالف ومواجهة الخطوة الهمجية الظالمة، المتمثلة في إغلاق المنافذ”.

وعلى صعيد علاقة “أنصار الله” بحزب المؤتمر الشعبي العام، اعتبر الحوثي أداء حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من الشريكين في صنعاء “قاصرا ومقصرا، وليس في مستوى هذه التحديات ولا في مستوى حجم معاناة الشعب اليمني”، كاشفاً عن “مراجعة داخل جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر على أعلى المستويات بهدف العمل على معالجة الوضع الحكومي بأيٍ من الخيارات المتاحة وسيكون له نتيجة في الأيام المقبلة”، وهو ما اعتبره متابعون تلميحاً عن قرب تشكيل حكومة جديدة أو إجراء تعديل جوهري في الحكومة القائمة على أقصى تقدير.

الوسوم
إغلاق
إغلاق