أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق أنصار الله: الامارات ورطت “صالح” في انقلاب هي من هندسته ولدينا وثائق لمراسلاته مع عدة دول وطلباته من “الروس” وابن زايد كشف لأجانب عن مفاجأة في صنعاء

يمنات – صنعاء

اعتبر محمد عبد السلام متحدث أنصار الله إن الإمارات هي من تقف خلف هندسة انقلاب صنعاء، و الذي ورطت فيه الرئيس السابق “صالح”.

و لفت عبد السلام في حديث لقناة الجزيرة القطرية مساء الاثنين 4 ديسمبر/كانون أول 2017، إن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد قال في لقاء جمعه بمسؤولين فرنسيين ذهبوا إليه للتوسط في أزمة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، لا تقلقوا من موضوع الحريري فهناك مفاجأة كبيرة جدا في اليمن ستغير وجه المنطقة.

و أشار إلى أن لدى الأجهزة الأمنية وثائق لمراسلات سرية عبر أجهزة مشفرة بين “صالح” و “الإمارات” و “روسيا” و “مصر” و “الأردن”.

و أوضح أن “صالح” قدم نفسه لـ”الروس” باعتباره الأقدر على مكافحة الإرهاب في اليمن، و طلب منهم أن يعملوا داخل مجلس الأمن لإخراجه من قوائم العقوبات، بالإضافة إلى تبادل المعلومات بين الجانبين.

و نوه عبد السلام إلى أن الإمارات توسطت بين “صالح” و “ولي العهد” السعودي “محمد بن سلمان”. مشيرا إلى أن “صالح” تلقى رسالة من “ابن سلمان” قبل ثلاثة أشهر عبر المخابرات الإماراتية. مضيفا أن لقاءات جرت في العاصمة الاماراتية، أبو ظبي، بتنسيق مباشر بين “صالح” و “السعودية” لتنفيذ هذا الانقلاب.

و أوضح أن “صالح” طلب من السعودية أربعة مطالب، هي رفع اسمه من قوائم العقوبات و إزالة القيود المفروضة على أمواله و تأمين مستقبل سياسي واضح له و لأولاده و مطالب أخرى لوجستية، في مقابل الانقلاب على أنصار الله و التجمع اليمني للإصلاح.

و قال عبد السلام: رغم علمنا بهذه المعطيات لم نكن نتوقع أن يصل “صالح” إلى ما وصل اليه، و أن يعمل على تسليم العاصمة إلى قوى العدوان.

و أكد عبد السلام، أن “صالح” قطع كل الخطوط و لم يترك مجالا للحوار.

و أشار عبد السلام إلى أن جثمان “صالح” ربما يكون في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء. رافضا الادلاء بمعلومات عن ملابسات مقتله.

و نوه إلى وجود شرفاء في المؤتمر الشعبي العام قادرين على إدارة الدفة سياسيا. متوعدا من يحاول الاعتداء بايقافه عند حده.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى