أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة سبأ: مصدر حكومي يتحدث عن ضبط كميات من الذهب والفضة ومبالغ نقدية في منزل “صالح” ويكشف مصيرها

يمنات – صنعاء

كشف مصدر مسؤول في حكومة الانقاذ الوطني عن ضبط كميات من الذهب والفضة والمبالغ النقدية في منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح  وسيتم تحويلها إلى البنك المركزي بصنعاء.

و نقلت وكالة “سبأ” الرسمية التي تديرها حكومة الانقاذ عن المصدر انه في ظل الأزمة القائمة والحصار المفروض على الشعب اليمني وما خلفه من أزمة خانقة وعجز في القدرة على سداد المرتبات فإننا من منطلق المصلحة الوطنية وحرصا على تخفيف معاناة الشعب ورفدا للبنك المركزي بصنعاء بأي متاح نعلن بانه تم ضبط كميات من الذهب والفضة والمبالغ النقدية في منزل علي عبد الله صالح و سيتم تحويل المبالغ المالية إلى البنك المركزي بصنعاء.

و اضاف انه سيتم ذلك في محاضر رسمية ومتلفزة كونها من أموال الشعب على أمل أن تسهم في رفد الخزينة العامة و بما يسهم في صرف المرتبات.

و  أشار المصدر، إلى أن الجهات الرسمية مستمرة في البحث عن أي أصول أو ممتلكات تعود لصالح. محذرا أي جهة أو شخص يخفي أو يحتجز أي أموال أو ممتلكات فان عليه المبادرة وسرعة تسليمها مالم فانه يعرض نفسه للمساءلة.

و دعا المصدر الدول والجهات النقدية في الخارج إلى التعاون في إعادة الأموال المنهوبة إلى البنك المركزي بصنعاء باعتبارها أموالا للشعب اليمني.

وأشار المصدر إلى أن العتاد والأسلحة والذخائر المضبوطة تم استلامها من قبل وزارة الدفاع للإسهام في رفد الجبهات ومواجهة العدوان.

و نشر مركز الاعلام الأمني الصورة المرفقة، و التي يظهر عليها شعار الاعلام الأمني و تاريخ 6 ديسمبر/كانون أول 2017. غير أن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا ان الصورة غير حقيقة و انها تماثل صور موجودة على محركات البحث.

الوسوم
إغلاق
إغلاق