أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

معارك عنيفة في جبهة الخوخة بالساحل الغربي “تفاصيل”

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان معارك عنيفة شهدتها الليلة الماضية المناطق الواقعة إلى الشرق من مدينة الخوخة الساحلية، جنوب محافظة الحديدة، غرب البلاد.

و أفادت المصادر إن مسلحين سلفيين مسنودين بمدرعات اماراتية هاجموا بعد مغرب الاثنين 11 ديسمبر/كانون أول 2017، قوة من أنصار الله و الجيش المساند لهم تتمركز في المنطقة الواقعة إلى الشرق من مدينة الخوخة.

و أوضحت أن معارك عنيفة استمرت بين الطرفين حتى فجر الثلاثاء، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، و شاركت فيها مروحيات الاباتشي.

و أكدت المصادر أن القوات الموالية للتحالف تحاول السيطرة على الطريق الرابط بين مدينتي الخوخة و حيس، و الذي لا يزال بيد أنصار الله.

و أوضحت أن هذه المواجهات تزامنت مع مواجهات أخرى شهدتها المنطقة الواقعة إلى الجنوب من مثلث حيس الخوخة الحديدة، و الذي تمكنت قوة موالية للتحالف السعودي من الوصول إلى مشارفه.

و حسب المصادر لا تزال تدور معارك عنيفة على الطريق الساحلي المتجه من مدينة الخوخة باتجاه مدينة الحديدة.

و لفتت المصادر إلى أن المواجهات تركزت قرب ميناء الحيمة السمكي، الذي لا يزال منطقة تماس بين الطرفين، بعد أن كانت القوات الموالية للتحالف قد سيطرة عليه قبل “3” أيام.

و حسب المصادر حاولت القوات الموالية للتحالف السعودي خلال الثلاث الأيام الماضية التقدم على الطريق الساحلي باتجاه مديرية التحيتا، غير أنها غيرت من استراتيجيتها الليلة الماضية، خوفا من حصول التفاف عليها عبر شرق مدينة الخوخة، عوضا عن تعرض تجمعاتها على الشريط الساحلي لقذائف الهاوتزر و الهاون و صواريخ الكاتيوشا.

و يبدو أن القوات الموالية للتحالف السعودي ستلجأ لتأمين مدينة الخوخة التي لا يزال مسلحي أنصار الله يسيطرون على المنطقة الريفية الشرقية المجاورة للمدينة، و فتح طريق الخوخة حيس، كون تأمين الخوخة لن يتم إلا عبر السيطرة على مدينة حيس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى