أخبار وتقاريرالساحة القضائيةالعرض في الرئيسة

رواية نادي قضاة اليمن لواقعة اشتباك بالأيدي بين قاضيتين في المجمع القضائي بـ”عدن”

يمنات – صنعاء

كشفت شكوى موجهة من القاضي روى مجاهد القائم بأعمال رئيس نادي قضاة اليمن، عن واقعة اشتباكها بالأيدي مع القاضية صباح علواني في المجمع القضائي بمحافظة عدن، جنوب البلاد.

و قالت القاضية روى مجاهد في شكوى وجهتها للنائب العام إنه بصفتها سكرتير عام لنادي قضاة اليمن و قائماً بأعمال رئيس النادي، تواجدت الأحد 17 ديسمبر/كانون أول 2017، بمكتب القاضي جمال سالم نائب رئيس هيئة التفتيش القضائي لشؤون النيابات لمتابعة أمر متعلق بأحد القضاة أعضاء الجمعية العمومية.

و أشارت أنه تصادف وجود القاضي صباح علواني في المكتب، مفيدة بأنها رئيس لنادي قضاة الجنوب.

و أضافت: بعد سلامي عليها و علمها بصفتي النقابية توجهت لي شخصياً و لأعضاء مجلس إدارة النادي و لنادي قضاة اليمن ككيان نقابي بالشتم و السب و التهديد الصريح.

و ذكرت القاضية روى ان زميلتها قالت لها بالنص: “إذا باشر نادي قضاة اليمن عمله هنا في عدن فبيقع لكم دعس” “وإذا عُلقت يافطة باسم نادي قضاة اليمن فبتشوفوا أيش بيحصل لكم”.

و أكدت القضية روى أن زميلتها استخدمت الفاظ مناطقية وصفتها بـ”البغيضة” فضلا عن الفاظ وصفتها بـ”البذيئة” قالت انها تترفع عن ذكرها.

و أشارت القاضية روى في شكواها أنه و عندما همت بمغادرة المكان نتيجة استمرار التهديد و السب من قبل زميلتها تعرضت للاعتداء بالضرب.

و تابعت:لولا وجود القاضي جمال سالم و أفراد الأمن و قيامهم بالذود عنها لحدث مالا يحمد عقباه.

و في شكواها قالت القاضيةروى: لما كان اعتداء القاضي صباح علواني على نادي قضاة اليمن كـ”كيان نقابي” و أعضاء مجلس الإدارة جميعاً و عليّ شخصياً بالشتم و السب و التهديد والضرب، فإن نادي قضاة اليمن يتوجه بالطلبات الآتية:

أولاً: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قِبل القاضي صباح علواني و التي تُمكن نادي قضاة اليمن و تمكنني من اقتضاء حقنا القانوني، بما في ذلك رفع الحصانة عنها تمهيداً لمحاكمتها.

ثانياً: تحميل القاضي صباح علواني المسؤولية القانونية الكاملة حال إصابتي أو إصابة أي عضو من أعضاء مجلس إدارة نادي قضاة اليمن بأي مكروه.

المصدر: عدن الغد

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق