العرض في الرئيسةحوادث

عدن .. عاقل حارة يتعرض للاعتداء والسحل من قبل جنود معسكر 20 بكريتر

يمنات – صنعاء

تعرض عاقل بمدينة كريتر بمحافظة عدن، جنوب اليمن، للضرب و السحل و التهديد بالقتل، من قبل جنود يتبعون قائد معسكر 20 بكريتر، إمام النوبي.

و يقول العاقل احمد صالح البكري، إن احد جنود معسكر 20 قدم صباح السبت 30 ديسمبر/كانون أول 2017، لايقاف عمال الرصف عن عملهم. مدعياً ملكيته لمتنفس يقع بين شرطة كريتر و منزل احد المواطنين بكريتر، حسب ما أوردته صحيفة “عدن الغد” التي أشارت إلى أن عاقل الحارة، احمد صالح البكري، تدخل في الأمر مفيدا أن هذا الموقع سلمه والد الجندي للشرطة ليتم بناء مقر لها فيه، مقابل تعويضه، حيث كان العاقل البكري شاهداً على ذلك. و أن ما تبقى من قطعة الأرض ترك متنفساً للشرطة.

و عندما أدلى العاقل البكري بشهادته تلك، قام الجندي باستقدام طقمين و عدد من الافراد من معسكر 20 و الاعتداء على البكري.

و أشار البكري: عند وصول الاطقم باشرت باطلاق النار من فوق رأسه، و من ثم قام الجنود بالاعتداء عليه و سحله و رميه فوق احد الاطقم و نقله إلى معسكر 20 بكريتر ليتم حبسه في احدى غرف المعسكر و هو ينزف دماً جراء الجراح التي اصيب بها على ايدي الجنود.

و بحسب افادة البكري استمر حبسه من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء تخللها ضرب و اعتداء عليه و التلفظ تجاهه بالفاظ بذيئة، بحضور قائد المعسكر امام النوبي الذي هدده متحديا الجميع، و على رأسهم قوات الحزام الامني و قيادتها. لافتا إلى أنه لا يخاف من احد.

و نقل جنود من معسكر 20 العاقل البكري إلى شرطة شرطة كريتر و سلموه لقائد الشرطة الجحافي، مشددين على حبسه. غير أن الشرطة لم تقم بحبسه لشدة النزيف جراء الضرب الذي تعرض له ليتم اسعافه إلى مستشفى الجمهورية و هو فاقد للوعي.

 يذكر أن صالح نجل العاقل البكري قتل خلال المواجهات الأخيرة اليت شهدتها عدن خلال العام 2015.

و امام النوبي متهم بعمليات تعذيب و تصفية لعدد من الناشطين المدنيين بمحافظة عدن، ابرزهم أمجد عبد الرحمن.

و قبل أكثر من شهرين أعلن تقديمه استقاله من منصبه في قيادة معسكر 20 التابع لقوات الحزام الأمني، غير أن ما يزال يقود المعسكر.

و سبق أن اعلن النوبي اعادة تقسيم معسكر 20 على أسر الشهداء من مدينة كريتر، و هو القرار الذي أثار حملة اعلامية و على اثره وجه هادي بمنع ذلك و توقيف النوبي، غير أنه ما يزال يمارس عمله.

و حول النوبي معسكر 20 إلى مقر للتعذيب و الانتهاكات بحق المدنيين، و تفيد تقارير صحفية أن عدد من المواطنين بينهم ناشطين مسجونيين في المعسكر و يتعرضون لعمليات تعذيب مستمرة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى