العرض في الرئيسةعربية ودولية

“مجتهد” يكشف الاسباب الحقيقية وراء اعتقال 11 أميراً تجمهروا في القصر الملكي بالرياض

يمنات – خاص

كشف المغرّد السعودي الشهير “مجتهد”، بعض التفاصيل عن خلفيات ما جرى في قصر الحكم وأدى إلى اعتقال عدد كبير من الأمراء بالعاصمة الرياض.

و قال “مجتهد” في تغريداتٍ له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،“تنادى عدد كبير من الأمراء للتحرك للأٍسباب التالية: الاعتقالات والسجن التي عومل بها الأمراء بجلافة وإهانة، وتسليط الإعلام عليهم واتهامهم بالفساد وتشويه صورتهم، وإسقاط هيبتهم علنا وتسليط تركي آل الشيخ وغيره عليهم، واستفزاز الشعب في دينه ومعاشه مما فتح الباب لانهيار الأسرة كلها”.

و أضاف “مجتهد”، “ ان بعض الامراء تناقشوا فقرروا الاعتراض جماعيا على ما يجري وتفادوا الذهاب للملك بسبب وضعه العقلي، وكذلك تفادوا الذهاب لنجله محمد، لأنه الخصم والحكم، وقرروا الذهاب لقصر الحكم مقر إمارة الرياض لمقابلة فيصل بن بندر كونه من عمداء الأسرة لسنه الكبير بالاضافة الى انه أمير أهم منطقة في السعودية.

و تابع “مجتهد”، ان الامراء المحتجين لم يخطر ببالهم أن فيصل بن بندر “جبان” يخاف من ابن سلمان خوفا شديدا ويستحيل أن يتصرف دون أذنه، ولذلك كانت ردة فعل فيصل بن بندر، هي الاتصال بابن سلمان قبل السماح لهم بالدخول ورفض دخولهم.

ولفت ان الامراء تملكهم الغضب وارتفع صياحهم عند الباب فأرسل ابن سلمان كتيبة من الحرس الملكي واعتقلتهم جميعا.

و أوضح “مجتهد” ان محمد بن سلمان الف قصة الاعتراض على الإعفاء من الفواتير وكلف دليم أن ينشرها في الإعلام حتى يبدو الإجراء ضدهم له شعبية وحتى لا يعطيهم مصداقية أنهم معترضون على تصرفات ابن سلمان القمعية تجاه الأسرة . 

وأضاف “المهم في هذه الحركة أن هذه المجموعة واجهة لمجموعة أكبر ويبدو أن التململ في العائلة تأخر لكنه أخيرا أتى بنتيجة، والقبض عليهم على الأرجح لن يكون النهاية وربما تتفاقم المسألة”، مشيراً إلى أنه قد يتمكن  من نشر أسماء الذين حضروا في وقتٍ لاحق.

يشار إلى أنّ موقع “سبق”، وجريدة “عكاظ”، نقلا عن مصادر (لم يحدداها)، أن 11 أميرا قاموا بالتجمهر في قصر الحكم، مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، ومطالبين بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى