أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في جبهة القبيطة شمال محافظة لحج

يمنات – خاص

تمكنت المقاومة من استعادة جبل الحمام، غرب ثوجان، مركز مديرية القبيطة، شمال محافظة لحج، ظهر الخميس 11 ديسمبر/كانون ثان 2018.

و سيطر أنصار الله على الجبل و تبة الخضراء الواقعة في الجهة الجنوبية منه، الأحد الماضي، بعد اشتباكات استمرت قرابة “6” ساعات.

و تفيد مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة دارت في محيط جبل الحمام، و استمرت منذ فجر الخميس و حتى الظهر، استخدمت فيها أسلحة متوسطة و خفيفة.

و أستعادة المقاومة جبل الحمام بعد تعزيزها بقوة عسكرية من اللواء الرابع حماية رئاسية، وصلت إلى المنطقة مساء الأربعاء.

و شن عناصر المقاومة صباح الخميس هجوما عنيفا على مواقع أنصار الله في التبة الخضراء، جنوب جبل الحمام، تحت غطاء ناري كثيف من أسلحة متوسطة و ثقيلة.

و تمكنت عناصر المقاومة من السيطرة على التبة الخضراء عند الحادية عشرة من ظهر الخميس، قبل أن تسيطر على جبل الحمام عند الواحدة ظهرا.

و يؤكد سكان محليون إن قذائف هاون سقطت في مناطق سكنية محيطة بجبل الحمام، و الحقت أضرارا ببعض المنازل و ممتلكات المواطنين.

و أشاروا إلى أن قذائف يعتقد أنها لمدفعية الهاوتزر، مصدرها مدفعية المقاومة المتمركزة في كرش، سقطت في نجد الوزف، و اسفل جبل الحمام من اتجاه ثوجان. منوهين إلى أن قذائف أخرى يبدو أنها اخطأت هدفها و سقطت في وادي حدابة، إلى الشمال الشرقي من ثوجان.

و تسببت الاشتباكات المستمرة منذ نحو أسبوع في ثوجان و القرى المحيطة بها في نزوح عشرات الأسر من قرى ثوجان و نخيلة و صولة، و ما تزال أسر أخرى غرب و جنوب ثوجان محاصرة في منازلها، و تعيش وضع انساني متردئ، و أصبحت مهددة بنفاذ المواد الغذائية و المياه المخزونة لديها.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق