أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حكومة الانقاذ تفشل في صرف نصف مرتب كل “6” أشهر .. وزير مالية الانقاذ يوجه مجددا بالصرف

يمنات – صنعاء – خاص

وجه نائب رئيس حكومة الانقاذ وزير المالية، حسين مقبولي الأهدل، البنك المركزي بصنعاء بصرف 50 في المائة من مرتبات موظفي الدولة لشهر يوليو/تموز 2017.

جاء ذلك في مذكرة وجهها الأهدل إلى البنك المركزي بتاريخ 6 يناير/كانون ثان 2018.

و رغم مرور قرابة أسبوع على التوجيه، إلا أن الصرف لم يبدأ بعد، باستثناء مرافق محدودة، ما يضع عدد من التساؤلات حول ذلك، رغم أن عملية الصرف كانت قد وعدت بها مطلع ديسمبر/كانون أول من العام الماضي.

و لم توضح حكومة الانقاذ و وزارة ماليتها أسباب البطء الشديد في عملية الصرف، خاصة و أن الحكومة كانت وععدت في بداية العام الدراسي في أكتوبر/تشرين أول من العام بصرف مرتبات المعلمين.

و يؤكد ذلك وجود أطراف داخل حكومة الانقاذ تعيق عملية صرف المرتبات، و ما يجعل هذا الاحتمال واردا عدم توضيح الحكومة أسباب عدم الصرف.

كما يؤكد ذلك فشل حكومة الانقاذ التي كان رئيسها عبد العزيز بن حبتور قد أكد نهاية العام 2016، بأنها ملتزمة بصرف المرتبات ابتداء من يناير/كانون ثان 2017، و من ثم التزامها أمام مجلس النواب في ابريل/نيسان 2017، بصرف 30 في المائة من المرتب نقدا و 20 في المائة توفير بريدي و 50 في المائة بطاقة سلعية.

و أثار توجيه الأهدل قبل أسبوع سخرية الكثيرين، متسألين ما الفائدة من ابقاء هذه الحكومة التي فشلت حتى في صرف نصف مرتب كل “6” أشهر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى