أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

“وثيقة” تعيين “13” مدير عام و مدير عام مساعد في البنك المركزي بصنعاء بالمخالفة للقانون

يمنات – صنعاء – خاص

عين الوكيل المساعد للشئون المالية و الادارية بالبنك المركزي بصنعاء “13” مديرا و مديرا مساعدا في المركز الرئيسي للبنك، في مخالفة صريحى لقانون البنك المركزي اليمني.

و رغم استناد القرار الذي يحمل الرقم “1” لسنة 2018، و الصادر في 8 يناير/كانون ثان 2018، إلى القانون رقم “14” لسنة 2000 بشأن البنك و القانون رقم “8” لسنة 1997،  بشأن الهيكل التنظيمي و التنظيم الداخلي للبنك المركزي اليمني، و القرار رقم “12” لسنة 1998 بشأن التعليمات المنظمة لشئون الموظفين و محضر اجتماع الادارة العليا للبنك بتاريخ 6 يناير/كانون ثان 2018، كما جاء في ديباجة القرار، إلا أن اصدار قرارات التعيين بدرجة نائب مدير عام و ما فوق ليست من اختصاص الوكيل للشئون المالية و الادارية.

و حسب الفقرة “7” من المادة “15” من قانون البنك، يرشح محافظ البنك نواب مدراء العموم فما فوق و يعين الموظفين فيما دون ذلك، وفقا للوائح المقرة من مجلس الادارة في هذا الشأن.

و هذه الفقرة تؤكد حجم المخالفة التي ارتكبها وكيل البنك للشئون المالية و الادارية، و التي تؤكد صراحة أن صلاحيات المحافظ و ليس الوكيل لا تتعدى ترشيح نواب مدراء العموم وما فوق فقط، فكيف يعين الوكيل مدراء عموم.

و إلى جانب هذه المخالفة هناك مخالفة أخرى و هي استناد قرار التعيين لمحضر الادارة العليا للبنك، مع ان هيكل البنك لا يوجد فيه ادارة عليا و انما مجلس ادارة.   

    

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق