أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد لقائه بمستشار هادي .. مسئول روسي رفيع يكشف موقف بلاده من الأزمة والحرب في اليمن

يمنات – صنعاء

يزور مستشار هادي، عبد العزيز المفلحي، العاصمة الروسية، موسكو، في مهمة رسمية تتعلق بالتحركات التي تقوم بها روسيا لإيجاد مخرج للأزمة و الحرب في اليمن.

و التقى المفلحي، الخميس 19 يناير/كانون ثان 2018، ممثل الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط و أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في مبنى وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو.

و ناقش المفلحي وبوغدانوف، جملة من القضايا المتصلة بالأوضاع الراهنة في اليمن على مختلف الأصعدة و المستويات السياسية و العسكرية و الاقتصادية و الإنسانية، و تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

و قال المفلحي، إنه أكد خلال اللقاء ضرورة وقوف ومساندة الجميع  لـ”هادي” لمواصلة معركة الدفاع عن (الشرعية) و الوطن واستعادة الدولة و مؤسساتها.

و أعرب المفلحي، عن شكره لاستمرار الأدوار و المواقف الروسية المساندة لـ(الشرعية) و الداعمة لإحلال السلام و إنهاء الحرب التي خلفت الكثير من الكوارث والمعاناة، وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث و تقديـم المساعدات الإنسانية للشعـب اليمني. معبرا عن أمله بمشاركة روسية فاعلة في إحلال السلام و إعادة الإعمار.

و أكد بوغدانوف حرص بلاده على حل النزاع المسلح الجاري في اليمن عبر الوسائل السلمية و الحوار الجاد بمشاركة كافة القوى السياسية الرئيسية في البلد.

المصدر: سبوتنيك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق