أخبار وتقاريرإقتصادالعرض في الرئيسة

قرار مركزي عدن بشأن أسعار الصرف ما يزال حبر على ورق .. حملة أمنية في عدن واغلاق محلات الصرافة وامتناعها عن البيع يصب لصالح الصرافين المتجولين

يمنات – خاص

ما تزال شركات و محلات الصرافة و الصرافين المتجولين متمردين على قرار البنك المركزي بـ”عدن” الذي حدد أسعار بيع و شراء الدولار و الريال السعودي، مقابل الريال اليمني.

و فيما أغلقت محلات صرافة أبوابها، أمتنعت بعضها عن بيع و شراء الدولار و الريال السعودي، و اكتفت بإرسال و استقبال الحوالات المالية.

و أدى ذلك إلى ازدها عمل الصرافين المتجولين في الشوارع و الجولات، خاصة في محافظة عدن.

و حدد البنك المركزي بـ”عدن” سعر شراء الدولار بـ”379″ ريال يمني و “381” ريال يمني للبيع، فيما حدد سعر شراء الريال السعودي بـ”99,50″ ريال يمني و “99,80” ريال يمني للبيع.

و منذ مساء الاثنين 21 يناير/كانون ثان 2018 بدأت بعض محلات و شركات الصرافة ببيع الدولار بأسعار تتفاوت بين (453 – 456) ريال يمني، خاصة في محافظة عدن.

و يقول مصدر مصرفي، ان بعض الصيارفة باعوا الدولار صباح الثلاثاء في عدن للجمهور بـ”457″ ريال يمني، في حين يتم الشراء من الجمهور، بـ”452″ ريال يمني، و الريال السعودي بيع “110” ريال يمني و “107” ريال شراء.

و حسب المصدر، يبيع بعض الصيارفة المتجولين بـ”عدن” الدولار بـ”460″ ريال يمني، والريال السعودي “112” ريال يمني.

و عند العاشرة من صباح الثلاثاء نفذت حملة أمنية عملية مداهمة لبعض محلات و شركات الصرافة، و اقتادت بعض العاملين فيها إلى الجهات على خلفية عدم البيع بسعر البنك المركزي.

و أكدت مصادر محلية ملاحقة أطقم من الشرطة لصيارفة متجولين في صيرة و عقبة عدن و كريتر، و القبض على بعضهم.

و في صنعاء ما تزال بعض محلات الصرافة تمتنع عن بيع الدولار و الريال السعودي للجمهور، فيما تشتري بعضها الدولار من الجمهور بأسعار تتفاوت بين (425 – 430) ريال يمني، و الريال السعودي بين (105 – 110) ريال يمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق