أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد الاعلان عن جلسة عدن .. هيئة رئاسة مجلس النواب تحدد موعد عقد جلسات المجلس بصنعاء

يمنات – صنعاء

أعلنت هيئة رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء 23 يناير/كانون ثان 2018، أن المجلس سيستأنف عقد جلساته بدءً من السبت المقبل 27 يناير الجاري.

و بحسب وكالة “سبأ” الحكومية التي تديرها حكومة الانقاذ، سيستأنف مجلس النواب أعماله السبت المقبل، بعقد جلسات أعمال الفترة الثالثة من الدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي.

و سيقف المجلس أمام عدد من القضايا و الموضوعات الهامة ذات الصلة بمهامه و أنشطته التشريعية و الرقابية إلى جانب ما يستجد من أعمال.

و كان البرلماني محمد الشدادي، نائب رئيس مجلس النواب، الذي جرى استبداله في الانتخابات الداخلية للمجلس في 2016، قد أعلن أن المجلس سيعقد جلسة له في فبرائر/شباط القادم.

و أثار اعلان الشدادي أزمة بين المجلس الانتقالي الجنوبي و حكومة هادي، حيث رفض الأول عقد جلسة مجلس النواب في عدن، و أمهل “هادي” أسبوع لإقالة حكومته، مهددا بتشكيل حكومة حرب في حال انتهت المهلة دون اقالة الحكومة.

و كان رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر، أشار إلى أن موازنة حكومته التي اعلن عنها قبل يومين سيتم اقرارها من قبل مجلس النواب في جلسة عدن.

و تحتاج جلستي صنعاء و عدن لنصاب قانوني لعقد الجلسة، و يصل النصاب إلى 138 عضو، بعد اعلان شغور عدد من المقاعد.

و توقف المجلس عند عقد جلساته منذ أحداث صنعاء مطلع ديسمبر/كانون أول 2017، و عقد جلسات تشاورية غير رسمية عقب انتهاء الاحداث، حصرت على رؤساء اللجان و بعض الأعضاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى