أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الزُبيدي: لن نحاصر حكومة هادي وعلى التحالف بسط سيطرته والانفصال مرهون بإرادة المجتمع الدولي

يمنات – صنعاء – خاص

طالب عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قوات التحالف السعودي التي قال انها تسيطر على الأرض ببسط سيطرته في عدن.

و أكد في حديث لقناة “فرانس24” أنهم لن يحاصروا حكومة هادي المعترف بها دوليا، لكن الشعب انتفض و خرج ضد فساد هذه الحكومة. لافتا إلى أنهم في المجلس الانتقالي سينفذون ما يطلبه التحالف السعودي.

و أكد أنهم في المجلس الانتقالي لن يقبلوا بأي قوات شمالية في عدن و الجنوب، لكنه أشار إلى أنهم سيدعمون “طارق صالح” كمقاومة شمالية، حتى السيطرة على صنعاء، و سيدعمون أهداف التحالف السعودي، الذي وصفه بأنه “حرر الأرض”.

و في رده على سؤال هل سيعلنون الانفصال في حال لم يقيل هادي حكومته، أشار إلى أنهم سينفذون ما يطلبه التحالف السعودي. منوها إلى أنه من الجنوبيين تقرير مصيرهم متى قبل بذلك المجتمع الدولي.

و طالب المجتمع الدولي بأن يدخل الجنوبيين كطرف في أي مفاوضات قادمة، دون أن يحدد طبيعة التفاوض، هل لإنهاء الحرب و حل الأزمة أم للتفاوض حول الانفصال.

و حمل الزبيدي قوات الحماية الرئاسية مسئولية تفجير الوضع في عدن. متهما تلك القوات بقمع تظاهرة خرجت الأحد الماضي للتنديد بفساد حكومة هادي و المطالبة باقالتها.

https://www.youtube.com/watch?v=Y43K407rIX0

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى