أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق حكومة هادي يتحدث عن طبيعة الوضع في مدينة عدن و سبب سيطرة القوات الموالية للامارات على معسكر اللواء الرابع ونوع الاسلحة التي استخدمتها

يمنات – صنعاء

أعلن الناطق باسم حكومة هادي  راجح بادي، أن قصر معاشيق ومعظم أحياء منطقة كريتر بعدن، لا تزال تحت سيطرة قوات الحماية الرئاسية، مؤكدا أن قوات “المجلس الانتقالي” انسحبت من المنطقة.

و قال راجح بادي، في تصريحات نقلتها وكالة “سبأ” التابعة لحكومة هادي، جاءت ردا على تقارير ذكرت أن القوات الموالية لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” سيطرت على المنطقة المحيطة بقصر معاشيق الرئاسي وحاصرت الفريق الحكومي برئاسة أحمد بن دغر هناك.

و أضاف بادي، أن اللواء الأول من قوات الحماية الرئاسية لا يزال يسيطر على منطقة كريتر حيث القصر الرئاسي.

و قال بادي، إن اللواء الرابع “تعرض للغدر والخيانة من مسلحي ما يسمى المجلس الإنتقالي”، مؤكدا أن “اللواء تعرض لمباغتة غادرة بعد الساعة الثانية بعد منتصف ليلة البارحة”.

وتابع “وبتدخل مشكور من السعودية، يبدأ وقف إطلاق النار من الساعة السادسة صباح اليوم ويعود كل طرف إلى الأماكن التي كان يتواجد فيها قبل هذه الأحداث”.

واتهم بادي قوات “المجلس الانتقالي” باستغلال الهدنة التي دعا إليها التحالف السعودي في عدن سابقا لمهاجمة مقر اللواء الرابع، في الوقت الذي التزمت بها ألوية الحماية الرئاسية والمنطقة العسكرية الرابعة ووزارة الداخلية.

وقال بادي إن قوات المجلس استخدمت في هجومها “أسلحة نوعية حديثة لا نعلم من أين مصدرها وتمكنت في ظل هذه التهدئة من السيطرة عليه (مقر اللواء الرابع)”.

زر الذهاب إلى الأعلى